الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

260 معتقلًا منذ بداية "طوفان الأقصى"

محدث اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
خلال مداهمة الضفة الغربية.jpg
الخليل- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت أكثر من60 مواطناً معظمهم من محافظة الخليل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ السابع من أكتوبر الجاري، بلغت أكثر من (260) حالة اعتقال، إلى جانب العشرات من العمال الفلسطينيين، ومن غزة، حتّى الآن لم تعرف أعدادهم بدقّة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في محافظة الخليل واعتقلت 33 مواطناً  أغلبهم قيادات وكوادر في حركة "حماس"، إلى جانب نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال النواب في المجلس التشريعي عزام سلهب وحاتم قفيشة، بالإضافة للقياديين في "حماس" عبد الخالق النتشة، والشيخ مصطفى شاور رئيس رابطة علماء فلسطين، عقب دهم منازلهم في مدينة الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية في الخليل كلًا من: أنس حاتم قفيشة، أمجد الحموري، المحرر هاشم أبو تركي، المحرر ماهر برقان، المحرر عبد الرحمن الجعبري، صالح أبو ريان، عكرمة وخزيمة غيث، أمجد زاهدة، بهاء فضل زاهدة، لقمان الهشلمون، فراس أبو شرخ، فهد الجنيدي، وإسماعيل العناتي.

واعتقل الاحتلال من الخليل أيضًا؛ بلال سليم المحتسب، مراد شاهين، طالب أبو سنينة ونجله يوسف، عبيدة أبو سنينة، المحرر منذر الجعبة، المحرر ضرار أبو منشار، الشيخ نبيل النتشة، المحرر عبد الرحمن الجعبري، الشيخ مازن النتشة، علي عمرو، يوسف أسامة العناتي.

إضافة لاعتقال لمحمد يوسف عوض وحمزة محمد عوض ومحمد خالد عوض من بلدة بيت أمر قضاء الخليل.

وشهدت مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، اقتحامًا واسعًا من قبل آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، لا سيما في "شارع عصيرة" وحي الضاحية، والمنطقة الشرقية من المدينة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان من نابلس، وهم: عاصم بشكار من حي المساكن الشعبية، بشار حمدان من حي الضاحية، والمحرر موسى دويكات من بلاطة البلد.

إضافة لاعتقال الشاب محمد عماد جميل سيف من قرية برقة شمال غربي نابلس، وصلاح خموس وزيادة عودة وكليهما من بلدة حوارة جنوب المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة في "المساكن الشعبية" شرقي مدينة نابلس، تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة وإلقاء عبوات متفجرة محلية الصنع "أكواع" تجاه آليات جيش الاحتلال؛ الذي ردّ بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية السامة.

ونوهت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إلى أن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة لمسن يبلغ من العمر 70 عامًا بالرصاص الحي بالبطن، و20 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز خلال مواجهات حي المساكن.

وفي رام الله، وسط الضفة الغربية، اقتحم جيش الاحتلال بلدة نعلين غربي المدينة، واعتقل المواطن هلال عبد القادر الخواجا، والأسير المحرر معتصم الخواجا عقب مداهمة منزليهما.

وقال الصحفي أمير أبو عرام، إن قوات الاحتلال دهمت منزل عائلته في بلدة بيرزيت، شمالي مدينة رام الله، واعتقلت شقيقه الأسير المحرر أيمن أبو عرام؛ قبل أن تنسحب من البلدة. منوهًا إلى أن جيش الاحتلال كان قد احتجز والده لعدة ساعات.

واقتحم جيش الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة أدت لإصابة أحد جنود الاحتلال برصاص مقاومين فلسطينيين.

وأوضحت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل 7 شبان هم: طلال راجح عساف، مجدي زكارنة، رمضان محمد أبو معلا، رياض زكارنة، فادي رياض زكارنة، إبراهيم أبو معلا وعز الدين جوابرة، عقب مداهمة منزليهما في بلدة قباطية.

واعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة قراوة بني حسان، شمال غربي مدينة سلفيت، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم، وهم: عمران مرعي، عمار مرعي، وعكرمة مرعي.

وفي بيت لحم، أصيب شاب بالرصاص الحي، واعتقل اثنان آخران، صباح اليوم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة، جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات التي اندلعت أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه، إضافة لاعتقال الشابين أحمد مازن رقبان (23 عاما) وبلال عمر الصيفي (36 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وفي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم سعيد دعامسة (58 عاما) بعد تفتيش منزله.

وفي بلدتي قطنة وبدو شمال غرب القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة، أربعة شبان وهم: إبراهيم محمد الفقيه، ومحمد يوسف الفقيه، والشقيقين مجد وإبراهيم زهران من بدو، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.