الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهم أطفال وأسرى محررون..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني من الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واسعة لمناطق وأنحاء مختلفة بالضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 25 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال وأسرى محررون.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن جيش الاحتلال دهم بلدة بيت أمر، شمالي المدينة، وفتّش عشرات المنازل، قبل أن يعتقل 12 فلسطينيًا؛ بينهم أطفال.

وأشار مراسلنا إلى أن عمليات التفتيش الواسعة لمنازل المواطنين تزامنت مع تخريب داخل البيوت وتحطيم أبواب وإتلاف مواد تموينية وتمزيق صور شهداء.

وأفاد بأن الاحتلال اعتقل من بيت أمر كلًا من: طارق جمال خليل أبو مارية، محمد عز الدين عبد أبو مارية، زين جواد سليمان بحر، الفتى يزن وهيب محمود اخليل، الطفل أحمد كريم محمد اخليل.

ونوه إلى أن اعتقالات الاحتلال في بيت أمر طالت أيضًا؛ الفتى المحرر حسن وليد صبارنة، محمد نظام اخليل، عبد الله محمد صبارنة، علاء غازي عادي وشقيقه الطفل قسام، محمد محمود بحر، والفتى مهدي محمد أبو مارية.

وأصيب شابان بالرصاص المطاطي في أقدامهم، إلى جانب عدة إصابات بالاختناق (عولجت ميدانيًا)، خلال المواجهات التي شهدها "مثلث العين" في بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وذكر مراسلنا نقلًا عن مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل نور محمد الزعارير من بلدة السموع جنوبي مدينة الخليل، والشاب محمود علي السراحين من بيت أولا غربي المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال 4 شبان من بلدة جيوس، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم، وهم: مصعب شماسنة، صائب شماسنة، حكم سليم، وعمرو جهاد سليم.

أما في نابلس، اقتحم الاحتلال بلدة قبلان جنوبي المدينة،  واعتقل الطالب في جامعة النجاح الوطنية، جعفر مروان أقرع، والشاب سلامة سليم الأزعر، عقب تفتيش منزلي عائلتيهما.

وطالت اعتقالات الاحتلال 5 فلسطينيين؛ بينهم قيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، من بلدة برقين، غربي مدينة جنين، شمال الضفة، وهم: الأسير المحرر هلال محمد خلوف، والقيادي في الجهاد سلطان أحمد خلوف، علي نايف سمارة، علي جمال خلوف، وأصيل بسام عتيق.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 12 مواطنًا فلسطينيًا "مطلوبًا" من أنحاء الضفة الغربية، خلال عمليات اقتحام نفذتها فجر اليوم الخميس.