الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالأسماء حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 55 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
مواجهات خلال اقتحام الضفة.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

يُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 8 على التوالي، شنّ عمليات اعتقال واسعة في صفوف عناصر وقيادات حركة "حماس" في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأحد، 55 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية، عقب دهم منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها؛ بينهم أسرى محررون وصحفي.

ووفق رصد ومتابعة مراسلو "وكالة سند للأنباء" في الضفة، فقد توزعت الاعتقالات الإسرائيلية على النحو التالي: 19 حالة اعتقال في محافظة نابلس، 6 في الخليل، 11 من بيت لحم بينهم صحفي، 3 من جنين، 14 رام الله، و2 من أريحا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن جيش الاحتلال اعتقل الزميل الصحفي صبري جبريل (مصور وكالة "جي ميديا")، من منزل عائلته في بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة "فتح" مازن الدنبك، عقب اقتحام منزله والاعتداء عليه في مدينة نابلس، شمال الضفة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر سامي العاصي، عقب دهم منزله في "شارع 16" بمدينة نابلس، فجر اليوم، ونقله إلى جهة غير معلومة.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال فشل في اعتقال المطارد محمد رسول دراغمة، عقب اقتحام منزله في مدينة طوباس، شمال الضفة، والتي شهدت إطلاق نار واشتباكات مسلحة خلال مواجهات عنيفة أدت لإصابة ثلاثة شبان بجراح بين الخطيرة والمتوسطة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، بأن جيش الاحتلال اعتقل شابين من مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة، وهم: موسى إيهاب وعلي دبور، بالإضافة لمواطنين من بلدة قبيا غربًا: جهاد خالد غيظان، ومحمد رأفت جميل.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان من بلدة بيت ريما، شمال غربي المدينة، وهم: عبادة أشرف مبتسم، أسعد مجدي عامر، ويعقوب الثلجي.

وشنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في مخيم الأمعري للاجئين، جنوب غربي مدينة رام الله، واعتقل كلًا من: براء بدرة، نائل أبو كويك، محمد أبو كويك، نادر عباس، بشير ابو كويك، مصطفى أبو كويك، وفايز بدرة

واعتقل جيش الاحتلال 6 شبان من محافظة بيت لحم، وهم: محمود نصري صلاح، عقب دهم منزل عائلته في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، هشام خليل العمور من تقوع شرقي المدينة، الأسير المحرر أحمد صالح ثوابتة والأشقاء سيف ومالك ومحمود إياد ثوابتة من بيت فجار جنوبًا.

وأضافت المصادر المحلية أن الاحتلال اعتقل كلًا من: إياس الفراحين، عبد الناصر اللحام، إياس شاهين، من منازلهم في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي بيت لحم، بالإضافة للأسير المحرر رائد محمد عايش من المدينة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال اقتحم قرية تل غربي مدينة نابلس، واعتقل الأشقاء: حسين وعبد السلام وعبد الرحمن وعلي وأيوب أحمد عصيدة، والشبان: جعفر ومعتصم ومعاذ يوسف ريحان (أشقاء).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية من محافظة نابلس، كلًا من: مؤمن محمد ريحان، براء عصام ريحان، مثنى جميل اشتية من قرية تل، والشيخ نصوح اشتية ونجله محمد من قرية سالم شرقًا، وطارق السخل من منطقة شارع تل، بالإضافة للشاب نصر الله صدقي بليبلة من شارع "بيكر" في حي الجبل الشمالي.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر ماهر علي الكالوني ونجله وسام، من مخيم عين السلطان للاجئين غربي مدينة أريحا، شرق الضفة.

ومن الخليل، جنوبي الضفة، اعتقل الاحتلال كلًا من: أيمن البدارين، علاء الجعبة، الشقيقين: محمد وأحمد رزق الرجوب من منزل عائلتهما في بلدة دورا جنوب غربي المدينة، والشقيقين: بهاء وقاسم خليل عوض من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقل الشبان: أحمد الأحمد من قرية رمانة غربي مدينة جنين، وكلًا من: طارق محمد قبها، وعلي سميح أبو بكر من بلدة يعبد جنوب غربي المدينة.

يُتبع..