الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بينهم أسرى محررون وطلبة..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 34 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية ليلية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 34 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية عقب اقتحام وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها؛ بينهم طلبة وأسرى محررون.

وتوزعت الاعتقالات، وفق رصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، على النحو التالي: 5 من محافظة رام الله، 2 من قلقيلية، 8 من محافظة نابلس، 1 طولكرم، 4 بيت لحم، 2 من مدينة القدس، و12 من محافظة الخليل.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر بسام حمّاد، بالإضافة للطالب في جامعة بيرزيت عبد الغني فارس وهو أسير محرر، عقب دهم منزليهما في بلدة سلواد شمال شرقي مدينة رام الله.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن جيش الاحتلال اعتقل الشبان: عبيدة البرغوثي من منزل عائلته في بلدة بيت ريما، شمال غربي رام الله، والأسيرين المحررين: الطالب في جامعة بيرزيت أحمد تركمان من سكنه في رام الله، والجريح مصطفى غوانمة من مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اقتحم قرية عزون، شرقي مدينة قلقيلة، واعتقل المواطنين حسن ويحيى أبو هنية، عقب دهم منزليهما في القرية وتفتيشهما.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن جيش الاحتلال اعتقل الشاب جلال أكرم أبو زيتون من بلدة بيتا جنوبي المدينة، وكلًا من: محمد ويزن الطنبور، ومحمد علي بدرساوي، عقب دهم منازلهم في أحياء المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، المحرر مصطفى أحمد شبيب، من منزله في قرية برقة، شمالي نابلس، بالإضافة لكل من: ثمين تركي حمدان، مراد صالح عيسى، ووحيد غصاب جبارة، وهم من قرية سالم شرقي المدينة.

وأشار سكان محليون إلى أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن عبد الباسط أبو العز، عقب دهم منزله في قرية زيتا، شمال غربي مدينة طولكرم، وهو قيادي في حركة "الجهاد الإسلامي".

وشنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل، فتّش خلالها عشرات المنازل، واعتقل كلًا من: عاطف أحمد عواودة ونجليه وجية وعلاء، مروان محمد عواودة، علي فريد عواودة، قسام أحمد عواودة، إبراهيم محمد عقيلان عواودة ونجله مصعب، من قرية دير سامت جنوبًا، والشاب بلال أبو حسين من المدينة.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن جيش الاحتلال اعتقل الشابين أحمد ويوسف الشراونة، عقب دهم منزليهما في قرية دير سامت، جنوبي الخليل، والشاب براء خالد الهوارين من منزل عائلته في بلدة الظاهرية جنوبي المدينة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن جيش الاحتلال اعتقل كلًا من: عيسى محمود الشيخ، عدي أحمد الشيخ، أحمد علي الشيخ، نور الدين صالح الشيخ، وبلال أبو حسين، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في قرية مراح رباح، جنوبي مدينة بيت لحم.

ونوهت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في محافظة القدس، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين نهاد وعماد العباسي، بعد أن داهم منزليهما وفتشهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وتجري عمليات الاعتقال عادة بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل، ثم يتم اقتيادهم إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات قبل نقلهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية، أو السجون ويجري الإفراج عن عدد منهم.