الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بينهم ضابط في الأمن الوطني

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 23 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
خلال حملة اعتقالات في مدن الضفة أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 23 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية ومدينة القدس، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم والعبث بمحتوياتها؛ بينهم قيادي في حركة "حماس" وضابط في الأمن الوطني.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل النطاح، بعد دهم منزله في بلدة إذنا غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل من الخليل أيضًا كلًا من: بلال عبد العزيز، وحمزة أبو حسين، ونقلهما لجهة غير معلومة. بالإضافة لاعتقال الشابين عبيدة الراعي وأحمد أبو شرار من مخيم العروب للاجئين شمالي المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، من القدس، كلًا من: محمد زيتون، ومعاذ زيتون، وتامر المحتسب، عقب اقتحام منازل عائلاتهم في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمود محمد سعيد حجة، ومعن أحمد صلاح، عقب اقتحام منزل عائلتيهما في قرية برقة شمال شرقي المدينة.

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الضابط في الأمن الوطني الفلسطيني، عزمي منصور، عقب اقتحام وتفتيش منزله وتدمير محتوياته، في بلدة كفر قليل، جنوبي مدينة نابلس.

ولفت النظر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت منازل الفلسطينيين بقنابل الغاز المُدمع في منطقة "شارع القدس" جنوبي نابلس، تزامنًا مع إطلاق النار تجاه الشبان خلال اندلاع مواجهات في المكان؛ دون الحديث عن إصابات.

وأوضح أن قوة راجلة من جيش الاحتلال دهمت منزلي المواطنين ياسر وزياد فتحي عامر، وتقوم بتفتيشها والعبث بمحتوياتها. منبهًا إلى أن قوات الاحتلال تستهدف منازل أسرى محررين في كفر قليل.

وأردف مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال دهم منازل الأشقاء: ثائر؛ وهو أسير محرر، وعدوان وعاصم وليد عامر؛ (وهما ضباط في الأمن الوطني)، رفقة الكلاب البوليسية؛ قبل اعتقال المحرر "ثائر".

وتابع: "واعتقل الاحتلال كلًا من: فراس فايز سمارة منصور، نايف علي عامر، لؤي ياسر العامر، وزياد العامر، من منازلهم في بلدة كفر قليل". منبهًا إلى تواجد قوات الاحتلال في محيط مسجد معاذ بن جبل وسط البلدة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: عادل حلاوة، وفضل الكردي من كفر قليل وصادرت مركبته، ورامي سعد القني، فجر اليوم.

وأشار إلى اشتعال النيران في منزل بعمارة سكنية مكونة من 5 طوابق في كفر قليل، جرّاء إطلاق القنابل الغازية عليه. منوهًا إلى تواجد مركبات الإسعاف الفلسطينية في المكان دون نقل إصابات.

وفي جنين، نوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محمد يعيش ربايعة، وفايز عبد الرحمن ربايعة، من منزل عائلتيهما في بلدة ميثلون جنوبي المدينة، والأسير المحرر مصطفى عيد جواد من بلدة برقين جنوب غربي المدينة.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر علي عصام سياغة بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة سلواد شمال شرقي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.