الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

بينهم قيادات في "حماس" وأسرى محررون..

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 20 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
جيش الاحتلال يعتقل شابا فلسطينيا من الضفة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 20 فلسطينيًا؛ بينهم قيادات في حركة "حماس" وأسرى محررون.

وقال مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، إن جيش الاحتلال اعتقل 4 قيادات من "حماس"، وهم؛ رزق الرجوب، جاد الله الرجوب، يوسف أبو راس، ومحمد كامل اقطيل، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة دورا جنوب غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ آدم أبو شرار، محمد أبو سندس، وثائر أبو سندس، من منازلهم في دورا، جنوب غربي الخليل.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، بأن الاحتلال اعتقل 4 شبان من المدينة، هم: درويش أبو حليمة، من مخيم بلاطة شرقًا، عبد الله عمار عبدو من المدينة، أحمد صالح من قرية زواتا شمالي المدينة، ولؤي حمايل من بلدة بيتا جنوبًا.

ولفت النظر إلى أن جيش الاحتلال تعرض لإطلاق نار من قبل مقاومين قرب مخيم بلاطة شرقي نابلس، وفي المنطقة الغربية من المدينة، لا سيما حي رفيديا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: أمجد جمال ملحم، من بلدة كفر راعي جنوبي جنين، والأسير المحرر محمد الميمي من أريحا، محمد تيتان من قلقيلية، والشاب عز الدين ثوابتة من بلدة بيت فجار، جنوب غربي بيت لحم.

وأشار مراسلنا في رام الله إلى أن جيش الاحتلال اعتقل المسعف الميداني أحمد العجوري، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية المغير شرقي المدينة، وسط الضفة.

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الشاب عثمان الغول من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، والأسير المحرر محمد خلف من المدينة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن آليات ومركبات الاحتلال العسكرية تعرضت لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين خلال اقتحام مخيم نور شمس وضاحية ذنابة، فجر اليوم.

ومن القدس، اعتقل الاحتلال الشابين؛ عدي صدام بدوان وزاهر الخضور، من منزليهما في بلدة بدو شمال غربي المدينة.