الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 40 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اقتحامات إسرائيلية.jpeg
نابلس - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة اقتحامات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ودهمت منازل أسرى محررين ونشطاء وقيادات في حركة "حماس"، واعتقلت عددًا منهم.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن حملة الاعتقالات طالت 40 مواطنًا على الأقل من الضّفة، ليصل عدد المعتقلين في الضفة بما فيها القدس، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري إلى 400 معتقل. 

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، اعتقل الجيش الإسرائيلي أكثر من 230 ناشطًا من حماس في مختلف أنحاء الضفة الغربية، منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن جيش الاحتلال أعاد اعتقال القياديين في "حماس" عدنان عصفور وأحمد عوّاد، عقب دهم منزليهما في المدينة، وهما أسيران محرران أمضيا عدة سنوات في السجون الإسرائيلية.

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال دهم منزل الأسير المحرر أمير محمد اشتية في حي رفيديا غربي مدينة نابلس، وفشل في اعتقاله لعدم تواجده في المنزل لحظة الاقتحام.

واعتقل جيش الاحتلال شابين (مجهولا الهوية) من عمارة المصري السكنية في نابلس، بالإضافة لاعتقال الشاب أشرف حج محمد من "شارع الرازي" في المدينة، والمواطن عدنان العقاد من منزله في حي المخفية.

ونوه مراسلنا في مدينة نابلس، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمود رزق الله من منزل عائلته في بلدة قصرة جنوبي المدينة، والأسير المحرر محمد سمارة من منزله في حي المساكن الشعبية شرقًا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، بأن جيش الاحتلال اعتقل مواطنيْن من دورا، جنوبي غربي المدينة، جنوب الضفة الغربية، وهما: أكرم وليد عمرو من قرية المجد، ومحمد أمين الرجوب من الكوم، بالإضافة للشاب مؤمن أحمد الشلش من بلدة بيت عوا جنوب غربي المدينة.

ونبه إلى أن الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة الخليل، أحمد الشريف، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في مدينة الخليل، والطالب في بوليتكنيك الخليل طارق عمرو من منزل عائلته في دورا، بالإضافة للشابين مهند الأطرش وصدام دعنا من منزليهما في المدينة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر رسمي صالح المحاريق، عقب دهم منزل عائلته في بلدة السموع، جنوبي مدينة الخليل، وشابًا (مجهول الهوية) من حي الطيرة بمدينة رام الله.

وأسار مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر محمد سرحان البرغوثي من منزله في بلدة كوبر، والشاب ضياء أبو قرع من بلدة المزرعة الغربية، شمالي المدينة، وسط الضفة.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر جمعة أبو خليفة، عقب دهم منزله في منطقة الهدف، ومحمد فايد من حي الجابريات، بجوار مخيم جنين للاجئين، شرقي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن المقاومة الفلسطينية فجّرت عبوة ناسفة محلية الصنع في آلية إسرائيلية عسكرية، تزامنًا مع إطلاق النار على قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين.

واقتحم جيش الاحتلال، فجر اليوم، مخيمي عقبة جبر وعين السلطان للاجئين جنوبي مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، واعتقل 5 شبان، عُرف منهم الشاب محمد خليفة من منزل عائلته، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات "عنيفة" في أزقة المخيم.

وذكرت مصادر محلية، أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر، أحدهم بجراح خطيرة (رصاص حي) في الرأس نُقل إلى مشافي رام الله لاستكمال العلاج.

وبيّنت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال دهم مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة، واقتحم عدة منازل في أحياء المدينة؛ قبل أن يعتقل كلًا من: ياسين العروج ونجله طه، الشقيقان خليل وورد محمد الشيخ، والأسير المحرر أحمد خميس.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، المواطنين خالد مصلح ومحمد نايف أبو شنب، عقب دهم منزليهما في مخيم قلنديا للاجئين، شمالي مدنية القدس المحتلة.