الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بينهم أسيرة محررة وقيادي في "الشعبية"

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 13 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينيًا، بينهم أسيرة محررة وقيادي في الجبهة الشعبية.

وأفادت مصادر محلية وأمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في الجبهة الشعبية مفيد حسن "أبو أيمن"، بعد اقتحام وتفتيش منزله في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، قبل أن تنقله لجهة مجهولة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرة المحررة بيان فرعون، عقب دهم منزل عائلتها في بلدة العيزرية قضاء القدس المحتلة. وتحررت "فرعون" قبل 4 شهور بعد أن أمضت في سجون الاحتلال 3 سنوات ونصف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نسيم حربي عبيد، خلال اقتحام بلدة العيساوية شمال شرقي القدس، وتخلل الاقتحام إطلاق قنابل الغاز بكثافة في البلدة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية في القدس، الشاب محمد أبو الهوى من بلدة الطور.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن أيهم عقل واعتقلته بعد أن اقتحمت البلدة فجرًا، وصادرت الهواتف من المنزل ودمرت محتوياته.

كما دهمت قوات الاحتلال منازل ناهض عقل، وعبد الجبار محمود، ورزق عقل، في بلدة سبسطية شمال غربي نابلس، وعبثت في محتوياتها.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت قرية الطبقة بمدينة دورا جنوب غربي محافظة الخليل، واعتقلت الشاب عارف حريبات، والأسير المحرر مشير عبد القادر الشحاتيت من مثلث خرسا جنوبي المحافظة.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 4 شبان من مدينة جنين، وهم: مجاهد الدبوس، هاني عطا أبو ارميلة، صدام السعدي، ووسام محمود أبو عبيد، بعد مداهمة منازلهم في أحياء المدينة.

وأضافت ذات المصادر، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر نضال إبراهيم أبو عاهور (46 عامًا)، وهو يعاني من فشل كلوي، بعد دهم منزله وتفتيشه، في منطقة هندازة شرقي بيت لحم.

وكانت سلطات الاحتلال، قد أفرجت عن المحرر أبو عاهور قبل حوالي 3 أشهر، بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رشاد كرجة، بعد أن دهمت منزله في قرية صفا غربي مدينة رام الله.

ورصد مواطنون تواجد جنود الاحتلال في سهل وبلدة سالم شرقي مدينة نابلس، وسط إطلاق قنابل إنارة في محيط مستوطنة "ألون موريه" المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي المدينة.

واندلعت الليلة مواجهات مع قوات الاحتلال على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، تخللها استهداف حديقة الحيوانات بالقنابل الغازية.