الساعة 00:00 م
الإثنين 20 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 12 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 12 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلة، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، بينهم أسرى محررون.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الخــطيــب شقـيق الشهيد الأســير داود الخطـــيب من بيت لحم فجر اليوم، للضغط على شقيقه مؤيد كي يسلم نفسه لمخابرات الاحتلال.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل أيضًا كلًا من: أنور أحمد الفــقيه وخليل قاسم الشــيخ من قرية مراح رباح، وطارق موسى عبيات من بيت ساحور غربي بيت لحم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر هشام أبو هواش (39 عامًا)، بعد تفتيش منزله في قرية الطبقة جنوبي مدينة الخليل، فجر اليوم.

وصرح مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: محمد زياد السعدي، وأحمد حسام أبو طبيخ، وعبد الله برهان عبد الحليم، وذلك عقب دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها في المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب روحي الكلغاصي من باب الساهرة، الليلة الماضية، بالإضافة لكل من: فادي مطور من منزله في حي وادي الجوز، وهيثم نسيم خويص ومحمد محمود أبو الهوى، فجر اليوم من القدس.

وذكر شهود عيان، أن مخابرات الاحتلال دهمت منزل الكلغاصي في البلدة القديمة بالقدس ولم تجده، واعتقلته من باب الساهرة خلال عودته للبيت.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم محيط "قبر يوسف" شرقي مدينة نابلس، وأطلقت طائرة تصوير في سماء المنطقة الشرقية للمدينة.

وأفاد شهود عيان لـ "وكالة سند للأنباء"، أن عدة دوريات للاحتلال تمركزت في الشارع المتاخم لقبر يوسف والملاصق لمدرسة قدري طوقان الثانوية، وأخرى على مفترق الغاوي بشارع عمان.

واقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مقر الإسعاف والطوارئ الجديد التابع للخدمات الطبية العسكرية بحي البالوع، بالقرب من محطة الهدى للمحروقات في مدينة البيرة، وأخطرت بإخلاء المكان.