الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

1473 مجزرة..

صورة "الإعلامي الحكومي" يستعرض أضرار عدوان الاحتلال

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-12-03 at 10.49.15.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية العديد من المجازر في جميع محافظات القطاع من خلال القصف العنيف من الطائرات الحربية المقاتلة لمنازل المواطنين الآمنين بدون سابق إنذار.

وأشار المكتب الإعلامي في بيان له اليوم الاحد تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن أفظع هذه المجازر كانت مجزرة الشجاعية، والتي قصف خلالها 50 عمارة سكنية ومنزلاً، وخلفت مئات الشهداء والجرحى، منهم من وصل المستشفيات، فيما لا زال عدد أكبر تحت الأنقاض.

وأكد المكتب الإعلامي أن جيش الاحتلال يتعمّد إيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا جرّاء القصف العنيف والمتزامن لجميع المحافظات في آن واحد، وذلك من خلال قصف المنازل بدون سابق إنذار بالقنابل التي تزن الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات.

photo_2023-12-03_19-00-24.jpg
 

وبيّن أن القطاع الصحي أصبح غير قادر على استيعاب عشرات آلاف الجرحى في المستشفيات، وهذا يعني أن عدد الشهداء مرشح للزيادة بصورة كبيرة.

كما أن السيارات والآليات والمعدات التابعة لطواقم الإغاثة والطوارئ والدفاع المدني لا تستطيع الوصول لأماكن القصف وانتشال الشهداء بسبب تدميرها من قبل الاحتلال، وكذلك لعدم وجود وقود لتشغيل ما تبقى منها.

وشدد المكتب الإعلامي على أن قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية حقيقية على جميع المستويات؛ الصحية والإنسانية والإغاثية، وعلى صعيد انعدام الأمن الغذائي والمائي والدوائي.

وأضاف "إننا نحذّر المجتمع الدولي وجميع المنظمات والهيئات الدولية إلى إنقاذ 2.4 مليون إنسان يعيشون في قطاع غزة قبل فوات الأوان".

وطالب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية "بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها ضد الأطفال والنساء"، مؤكدا أن استمرار هذه الحرب "يعني أن هناك موافقة وضوءا أخضر لاستمرار القتل الوحشي ضد المدنيين".