الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: تهديد الاحتلال باغتيال قادة الحركة تعكس مأزقه ولا تخيفنا

حجم الخط
بيان حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قادة الحركة داخل فلسطين وخارجها تعكس المأزق الذي يعيشه الاحتلال، وتمثّل انتهاكًا لسيادة الدول الشقيقة التي يتواجد فيها أبناء وقادة الحركة.

وهدّد رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار، اليوم الأحد، باغتيال قادة حماس بفلسطين وخارجها.

وقال "بار" إن المجلس الوزاري المصغر لـ"الشاباك" أصدر لهم أمراً بتصفية قيادة حركة حماس بغزة والضفة ولبنان وتركيا وقطر، مضيفًا: "تنفيذ هذا الأمر سيستغرق عدة سنوات، ولكن هذه هي مهمة جيلنا".

من جانبه، قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، إن تهديدات الاحتلال "تعكس المأزق السياسي والميداني الذي يعيشه العدو بفعل صمود شعبنا البطل ومقاومته الباسلة".

وأكد: "أن هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

وشدد النونو، أن هذه التهديدات "تمثّل انتهاكا صارخا لسيادة الدول الشقيقة التي ذكرها قادة العدو ومساسا مباشرا بأمنها ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".

والجمعة، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية تقريراً يكشف خطة إسرائيل لاغتيال قادة حركة حماس في جميع أنحاء العالم، بمجرد انتهاء حربها في قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر وكالات الاستخبارات بوضع خطط لاغتيال كبار قادة حماس، الذين يعيشون خارج غزة "في أي مكان بالعالم".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن "تنفيذ ذلك على الأراضي القطرية أو التركية كان من الممكن أن يؤدي إلى توتر أو نسف الجهود الدبلوماسية لتحرير الأسرى، مما أدى إلى تأجيل الفكرة".