الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو الفصائل الفلسطينية: تهديدات الاحتلال بضرب غزة لن تخيفنا

حجم الخط
مؤتمر الفصائل
غزة-وكالة سند للأنباء

قالت الفصائل الفلسطينية، إن التهديدات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي بتوجيه ضربة لغزة لن تخيف الشعب الفلسطيني مؤكدة على ضرورة أن تبقى المقاومة على جهوزية تامة للرد على أي عدوان.

وأكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان خلال كلمة ممثلة لفصائل المقاومة في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، إن الفصال في حالة حرب مفتوحة مع الاحتلال للدفاع عن القدس والمقدسات.

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية، ستسخر كل إمكانياتها للدفاع عن القدس، داعيا أهل الخليل لمقاومة الاحتلال وجرائم المستوطنين بالمدينة.

وحذرت الفصائل الاحتلال من مغبة ارتكاب أي حماقة بحق المسجد الأقصى، مؤكدةً على أن المقاومة ستكون الرد الطبيعي على جرائمه.

وشدد "رضوان" خلال كلمة الفصائل على وحدة الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة والضفة والداخل المحتل.

وأوضح أن فصائل المقاومة تتابع عن كثب تطورات الأحداث بالخليل والقدس والضفة، محذرًا في الوقت ذاته الاحتلال من مغبة ارتكاب أي حماقة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته .

وفي السياق، قال "رضوان": "في يوم الطفل العالمي نترحم على أرواح شهداء أطفال فلسطين، نوجه التحية للمعتقلين منهم في سجون الاحتلال".

ودعا المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى ضرورة العمل على إطلاق سراحهم، وملاحقة قادة الاحتلال لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ودعا الأمة العربية والإسلامية لرفع الحصار علن الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات استمرار هذا الحصار.