الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اقتحامات واعتقال 60 مواطنًا بالضفة

محدث بالفيديو والصور شهيدان بـ "اشتباك مسلح" مع قوات الاحتلال في قلقيلية

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-12-04 at 07.57.29.jpeg
جنين- وكالة سند للأنباء

استشهد شابان، بعد إصابتهما خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد شابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واحتجاز جثمانيهما خلال العدوان على قلقيلية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين تحصنوا داخل مقر الشرطة الفلسطينية في حي كفر سابا بالمدينة، ما أدى لإصابة شابين، أحدهم من عناصر الشرطة الفلسطينية، وتم نقلهما لمستشفى قلقيلية الحكومي، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شابين آخرين بعد إصابتهما.  

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الخاصة الإسرائيلية اغتالت فلسطينين اثنين في قلقيلية صباح اليوم، مشيرًا إلى أن قواته داهمت المدينة بعد معلومات استخباراتية، وعثرت على المقاومين المسلحين أثناء تواجدهم في سيارتهم.

وأضاف في بيان: "بعد تبادل إطلاق النار الذي حدث في المكان، تم القضاء على شخصين، وأصيب عدد آخر، وتم مصادرة بندقية إم 16 ومسدساً من السيارة".

ودارت اشتباكات مسلحة بالرصاص والعبوات المتفجرة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، وداهمت منزل الأسير رائد الحوتري في شارع الواد بالمدينة واعتقلت نجله المحرر مقداد الحوتري، وحققت معه ميدانيا ونكلت به قبل أن تفرج عنه.

WhatsApp Image 2023-12-04 at 8.10.53 AM.jpeg

اعتقال 60 مواطنًا..

واستكمالًا لحملات الاعتقالات المتصاعدة التي تنفذها قوات الاحتلال بالضفة الغربية، رصد نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة الأسرى والمحررين، اعتقال 60 مواطنًا منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين.

وذكر نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم الدهيشة في بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، وأفرج عن مجموعة منهم لاحقاً.

وأشار البيان، لارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى أكثر من (3540)، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن جرى استدعائهم واعتقالهم لاحقًا.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي ومنطقة البيادر بمدينة جنين، ونشرت القناصة في عدة أماكن، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت ستة مواطنين.

وعرف من بين المعتقلين: ورد زكارنة، وعبد الرحمن زكارنة، ومهدي الحيفاوي، والمحرر محمد سوقية وعدوان ولد علي، ونزار ماهر تركمان.

ودارت اشتباكات مسلحة استهدف خلالها مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، ونفذت حملة دهم وتفتيش للعديد من المنازل وتخريب محتوياتها والتنكيل بسكانها، واعتقلت كلا من: زياد أبو علي، وعادل سامي أبو علي، ومحمد ملالحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عقبة جبر وعين السلطان وعدة أحياء بمدينة أريحا، وشنت حملة مداهمات اعتقلت خلالها، كلا من: المحرر سليمان خلف، وحمادة بلهان، ومحمد وإبراهيم أبو شرار.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم تركزت في مخيم الدهيشة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت العديد من المنازل واعتدت على ساكنيها، واعتقلت عددا كبيرا من المواطنين، عرف منهم:

يزن الجعفري، قصي الجعفري، ومحمد الجعفري، وخالد الجعفري، وعنان الجعفري، ومحمد الخمور، وناجي عودة، وراجي عودة، ومراد عودة، ونبأ الصيفي، ومحمد وجيه فرارجة، وفادي شحادة، ويوسف جفال، وإبراهيم أبو صدود، ومحمد باسل اللحام، وأحمد سامي هارون، وعثمان وقاد.