الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

5 بالضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة..

محدث شهيدان برصاص الاحتلال شمالي شرق مدينة الخليل

حجم الخط
MergedImages.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، استشهاد شابان فلسطينيان، بعد إصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال شرقي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الشابين أنس إسماعيل الفروخ (23 عاماً)، ومحمد سعدي الفروخ (22 عامًا) قد استشهدا متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها برصاص الاحتلال في بلدة سعير، شمال شرقي الخليل.

ومساء اليوم، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب شابيْن خلال تواجدهما في منطقة رأس العاروض جنوبي سعير، ما أدى لإصابة أحدهما في ظهره والآخر في الصدر.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن المصابيْن نقلا إلى المستشفى الأهلي بالخليل، ووصفت إصابتهما بـ "الخطيرة والحرجة"؛ قبل أن يُعلن الأطباء استشهاد الشابين "الفروخ".

وباستشهاد الشابان أنس ومحمد الفروخ يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين منذ مطلع العام (2023) الجاري إلى 467 شهيدًا. مع العلم أن 5 شبان ارتقوا اليوم برصاص الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة، وفق إحصائيات لـ "مرصد شيرين".

وفجر اليوم، اغتالت قوات خاصة إسرائيلية شابيْن في مدينة قلقيلية، بزعم أنهما "مطلوبان" لها، عقب اشتباك مسلح في حي كفار سابا، شرقي المدينة. واستشهد شاب آخر متأثرًا بإصابته في مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة.

وارتفع عدد شهداء الضفة الغربية والقدس، منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري، إلى 260 مواطنًا، وفق معطيات نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية.