الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فرنسا تخشى من "حريق إقليمي"..

لبنان.. حزب الله يُطلق 16 صاروخا باتجاه مواقع إسرائيلية

حجم الخط
حزب الله.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أطلقت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الأربعاء، 16 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الأعلى قرب مستوطنة "متات" شمال فلسطين المحتلة.

ودوّت صفارات الإنذار في أنحاء عدة من بينها مستوطنة "متات" ومستوطنة "مالكيا" في الجليل الأعلى، وكذلك مستوطنة "شتولا" بالقطاع الغربي من الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وذكرت القناة الـ 14 العبرية، أن 5 صواريخ أطلقت باتجاه مستوطنة "شتولا".

حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال..

وقال حزب الله اللبناني في تصريح مقتضب، إنه استهدف موقع الرادار التابع لجيش الاحتلال بالأسلحة المناسبة، وأكد أنه حقق إصابات مباشرة جراء ذلك.

وأضاف: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ ‌‏موجه وتم إصابته إصابة مباشرة".

مدفعية الاحتلال تقصف الجنوب اللبناني..

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق محاذية لمزارع شبعا وبلدات شبعا وكفر شوبا والمجيدية وكونين في الجنوب اللبناني، بـ "قصف عنيف".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بسقوط قذائف في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي، وأشارت إلى أن جيش الاحتلال يقصف بالمدفعية مصادر إطلاق النار.

وصرح الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال بأن "مسيرات عسكرية تابعة لسلاح الجو قصفت مقر قيادة وبنى تحتية تابعة لحزب الله، بينما قامت قوات المدفعية والمدرعات تقصف منذ صباح اليوم مواقع مختلفة في الأراضي اللبنانية".

فرنسا تخشى من "حريق إقليمي"..

وفي السياق، أبدت الخارجية الفرنسية "خشيتها" من "حريق إقليمي" جراء التصعيد على الحدود الفلسطينية اللبنانية. مؤكدة في تصريح صحفي اليوم: "نشعر بقلق بالغ إزاء استمرار الاشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل".

وعبّر باريس عن "أسفها" للضربة الإسرائيلية التي أودت بحياة أحد أفراد الجيش اللبناني. مشددة على ضرورة "ممارسة جميع الأطراف أقصى قدر من ضبط النفس من أجل منع اندلاع حريق إقليمي".