الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه بحر الشرق

حجم الخط
تجربة صاروخية سابقة لكوريا الشمالية.jpg
بيونع يانغ - وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، صباح اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت "صاروخًا بالستيًا غير محدد"، في أحدث عملية إطلاق لصاروخ ضمن موجة غير مسبوقة.

وسبق إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي، بعدة ساعات، تحذير بيونغ يانغ من رد عسكري "أشد ضراوة" على الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

وقالت هيئة الأركان في الجيش الكوري الجنوبي: "أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا غير محدد باتجاه بحر الشرق"، الذي يطلق عليه أيضًا اسم بحر اليابان.

وكثفت بيونغ يانغ برامج أسلحتها في ظل تعثر المفاوضات مع الولايات المتحدة، فأجرت عددًا قياسيًا من التجارب العسكرية هذه السنة، وبلغت هذه التجارب ذروتها في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأطلق الجيش الكوري الشمالي 4 صواريخ باليستية قصيرة المدى، الشهر الماضي، وأقرت كوريا الشمالية أيضًا قانونًا جديدًا يجيز لها تنفيذ ضربات نووية وقائية، بما في ذلك الرد على هجمات بأسلحة تقليدية.

وتحاول كوريا الشمالية، التي تخضع لعقوبات أممية بسبب برامج أسلحتها المحظورة، في العادة إجراء تجاربها العسكرية في توقيت يزيد من وطأتها الجيوسياسية.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن وزير الخارجية توعده بأن تزداد ردود بلاده حدة على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

واتهم وزير الخارجية الكوري الشمالي واشنطن وسول بتعميق المخاطر الأمنية في المنطقة وجرها إلى وضع يصعب التنبؤ بعواقبه، وفق قوله.

ومنذ 2006، تخضع كوريا الشمالية لسلسلة عقوبات اقتصادية وتجارية وعسكرية، بموجب قرارات يصدرها مجلس الأمن الدولي سنويا؛ بسبب برامجها للصواريخ الباليستية والنووية.