الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الرشق: تصريح كيربي "وقح" ومحاولة مفضوحة لتبرئة الاحتلال من جرائمه

حجم الخط
الرشق.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن تصريح مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي الذي قال فيه "إن الاحتلال يتخذ خطوات لإخراج الأبرياء من مناطق القتال التي تضعهم فيها حماس عمداً"، هو محاولة مفضوحة لتبرئة مسبقة للاحتلال من جرائمة.

وقال الرشق في بيان صحفي، نشرته حماس على قناتها الرسمية على تليغرام: "ألا يخجل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي من تصريحه في ظل هول المجازر المروّعة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي ضد الأبرياء والمدنيين العزّل من أهلنا في غزة، على مدار شهرين كاملين!".

وتابع: "هذا التصريح الوقح وغيره من مواقف الإدارة الأمريكية المنحازة والمؤيدة للاحتلال في حربه ضد شعبنا، يشكّل محاولة مفضوحة لتبرئة مسبقة للاحتلال من جرائمه وتلميع صورته الملطخة بدماء الأطفال والنساء".

وأكد أن مثل هذه المواقف "يجعلهم شركاء في سفك دماء شعبنا في غزة، ويسقط للأبد كل شعاراتهم حول الحرية وحقوق الإنسان".

وكان منسقُ الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قد قال خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إن المسؤولين الأمريكيين تحدثوا مع نظرائهم الإسرائيليين مرات عدة بشأن مستقبل غزة، مشيرا إلى أن واشنطن لا تعرف كيف سيكون الحكم بعد المعارك.

وأوضح كيربي أن ما تعرفه واشنطن هو أن مستقبل الحكم في غزة يجب أن يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، زاعما أن الإسرائيليين يتخذون خطوات لإخراج الأبرياء من مناطق القتال التي تضعهم فيها حماس عمدا.