الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال للضفة الغربية

حجم الخط
lnTmv.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

أصيب ثمانية مواطنين، اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بالضفة الغربية، واعتقالها عشرات المواطنين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، تزامنًا مع سماع أصوات "صليات" من الرصاص، وفرضت طوقًا عسكريًا على البلدة القديمة فيها بعد تسلل قوات إسرائيلية خاصة باستخدام مركبات مدنية.

ونقل مراسلنا، عن مصادر محلية، قولها إن جيش الاحتلال حاصر منزلًا في حارة الحبلة داخل البلدة القديمة واعتقلت ثلاثة شبان، وهم جلال عويجان عقب إصابته بجراح (لم تعرف طبيعتها) ومعين أبو لاوي وخليل زكريا، قبل أن تنسحب إلى خارج المدينة.

وتعاملت الطواقم الطبية التابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" وجمعية الإغاثة الطبية مع ست إصابات بالرصاص الحي وشظايا الرصاص في الأطراف السفلية من الجسم، خلال اقتحام الاحتلال للمدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم، وداهمت عدة منازل واعتقلت عدداً من المواطنين، عرف منهم الدكتور الداعية محمود طالب، والطفل أمير لؤي أبو عرجة، وغيث صبحي مهداوي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

كما اقتحمت بلدة فرعون جنوب طولكرم، واعتقلت عدداً من عمال قطاع غزة من داخل شقة سكنية في الحي الشرقي.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله، وأغلقت مطبعة خاصة تعود للأسير أشرف البرغوثي، واندلعت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين.

كما اعتقلت الشاب براء عرايشة بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمات الدهيشة والعزة وعايدة في بيت لحم، ونفذت فيها حملات دهم وتفتيش واعتقال.

وحسب مصادر محلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة أبو شعيرة من مخيم العزة، والشاب الجريح محمد رأفت أبو سرور من مخيم عايدة، كما اعتقلت عددا من عمال قطاع غزة من داخل قاعة الفينيق في مخيم الدهيشة.

واندلعت مواجهات على دوار قرية أرطاس جنوب بيت لحم، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالبطن، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في مدينة الظاهرية جنوب الخليل.

وعُرف من بين المعتقلين: خلدون البطاط، جهاد دية، خالد حسين بطاط، عمر أنور اسماعيل الطل، إبراهيم علي بطاط، ويحيى يوسف اسماعيل الطل، وأيمن يوسف اسماعيل الطل، والدكتور زيد أبو دية، وجميل منسيه، وأسامة القيسية، ومحمد أبو هوادة، ومجدي محمد منصور القيسية.

كما اعتقل الاحتلال المدرّس زايد اسماعيل العواودة بعد مداهمة منزله في قرية البرج جنوب الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال مقر جمعية بيت أمر لرعاية الأيتام شمال الخليل، واستولت على أجهزة حاسوب وملفات خاصة بالجمعية والأيتام، وأغلقت غرفتين داخل مقر الجمعية.