الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

نصب كمائن و"تفخيخ" عين نفق..

محدث المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات الاحتلال بعدة محاور في قطاع غزة

حجم الخط
photo_2023-12-07_19-22-24.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية والتشكيلات العسكرية في قطاع غزة، لليوم الـ 62 تواليًا، التصدي لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" المتوغلة في عدة محاور بالقطاع، تزامنًا مع قصف أهداف عسكرية ومستوطنات تابعة للاحتلال ردًا على ما يُرتكب من مجازر في قطاع غزة بحق المدنيين.

وأعلنت عدة أجنحة وأذرع عسكرية فلسطينية، في بيانات منفصلة، منذ صباح اليوم الخميس، استهداف آليات وجنود الاحتلال ومستوطناته ومعسكراته برشقات صاروخية، وإطلاق وابل من قذائف الهاون تجاه تحشدات العدو العسكرية بمحيط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في المناطق الشمالية لقطاع غزة.

وشهدت بلدة القرارة في خانيونس، اشتباكات ضارية، اليوم الخميس، بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة هناك.

وقالت كتائب القسام وسرايا القدس في تصريح صحفي مشترك مساء اليوم الخميس، إن "مجاهدي القسام والسرايا يدكون القوات المتوغلة في المحور الشمالي لمدينة خانيونس بقذائف الهاون".

وذكر التصريح: "تمكن مجاهدو سرايا القدس بالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام من قصف جنود وآليات العدو الصهيوني المتقدمة في شارع 5 بمدينة خانيونس بوابل من قذائف الهاون".

من جهتها، أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن 50 اشتباكا حدث داخل حي الشجاعية في غزة خلال يوم أمس الأربعاء لوحده.

وفي السياق، أعلن جيش الاحتلال، اليوم، مقتل 3 من جنوده بينهم ضابطان، ليصل عدد جنوده الذين قتلوا منذ بداية الحرب البرية داخل قطاع غزة إلى 90 قتيلاً، والعدد الكلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي لأكثر من 418 جندياً، 9 منهم قتلوا على الحدود الشمالية مع عمليات حزب الله.

كتائب القسام تستولي على "روبوت إسرائيلي" شرق خانيونس..

من جهتها، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وأعلنت "كتائب القسام" أنها، وخلال 72 ساعة، قد دمّرت 79 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور التوغل في مدينة غزة.

وأضافت كتائب القسام، في بيانات متتابعة على منصة تيليغرام، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أنها استهدفت دبابة ميركافاة "صهيونية" في محور شمال مدينة خانيونس بعبوة العمل الفدائي.

ودكّت "القسام" تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في محوري شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

واشتبك "مجاهدو القسام"، في وقت سابق اليوم، مع قوة راجلة من 6 جنود "صهاينة". مؤكدة: "إيقاعهم بين قتيل وجريح والاستيلاء على روبوت كان بحوزتهم في محور شرق مدينة خانيونس". وفق تصريح صحفي لـ "القسام".

ونوه التصريح إلى أن "مجاهدي القسام" تمكنوا من قنص جنديين من قوات الاحتلال ببندقية "الغول" القسامية شمال شرق مدينة خانيونس وآخريْن في حي الشجاعية، بالإضافة لاستهداف دبابتين "إسرائيليتين" في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

وأكملت: "مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جندياً بـ 3 عبوات مضادة للأفراد (رعدية)، ووقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح، في محور شرق مدينة خانيونس".

ونوهت كتائب القسام إلى أنها استهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم" في محور شرق مدينة خانيونس. لافتة النظر إلى أنها استهدفت أيضًا دبابتي ميركافاة "صهيونيتيْن" وحفار عسكري بقذيفة في ذات المحور بقذائف "الياسين 105".

واستدركت: "تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ عين نفق في منطقة الشيخ رضوان، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

ونبهت إلى أن "مجاهدي القسام استهدفوا ناقلتي جند بقذائف (الياسين 105) في محور التقدم ببيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وتابعت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، وتحقيق إصابات محققة في صفوفهم، ببيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وذكرت كتائب القسام أنها استهدفت ناقلة جند "صهيونية" في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

"سرايا القدس" تشتبك في محوري بيت لاهيا وجباليا..

وفي السياق، صرحت سرايا القدس؛ الذراع العسكري لـ "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، بأن مجاهديها استهدفوا بقذائف "التاندوم" والـ (RPG) دبابتين "صهيونيتين" وناقلة جند في محاور التقدم بيت لاهيا وجباليا.

ونوهت "سرايا القدس" إلى أن مجاهديها "يخوضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في محور التقدم حي الشجاعية، واستهدفوا ثلاث آليات عسكرية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي".

وقصفت "السرايا" تجمعات عسكرية لجيش الاحتلال في محيط شارع "5" في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأردفت في تصريح صحفي نشرته عبر تيليغرام: "تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة وأوقعتها بين قتيل وجريح في حي الزيتون شرق غزة".

وتابعت: "قصفنا تجمعات العدو في محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل والنظامي عيار 60 ونؤكد وقوع إصابات محققة في صفوف العدو".

وتخوض "سرايا القدس"، وفق تصريح صحفي نشرته عبر منصة "تيليغرام"، اشتباكات "ضارية" مع جنود الاحتلال في أحياء: الشجاعية والتفاح. مبينة أنها "استهدفت تجمعات العدو في محاور التقدم شرق غزة بقذائف الهاون النظامي عيار 60".

وقصفت "السرايا" التحشدات العسكرية وجنود الاحتلال في "محاور التقدم" بمنطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل. متابعة: "قصفنا التحشدات العسكرية وجنود العدو في منطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل".

ونوهت: "قصفنا تحشدات العدو محيط المركز الثقافي ومسجد الظلال في محور التقدم شرق خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل".