الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

واصلت معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني..

محدث المقاومة تفجّر آليات الاحتلال وتقنص جنوده وتوقعهم بكمائنها بعدة محاور

حجم الخط
القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام، وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دفاعها عن الشعب الفلسطيني، ودكّ الاحتلال وتحشداته بالقذائف والرشقات الصاروخية، ونصب الكمائن وقنص الجنود في عدة محاور في قطاع غزة.

ونشرت كتائب القسام، مساء اليوم الثلاثاء، ملخصًا لعملياتها منذ الصباح، مشيرة لخوض مقاتليها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة.

وأحصت كتائب القسام، تدمير 24 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس.

كما استهدف مقاتلو الكتائب، 18 جندياً بالهجوم المباشر، كما أوقع قناصة القسام 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بالعبوات.

وأوقعت كتائب القسام قوة أخرى لقوات الاحتلال في حقل ألغام أعد مسبقاً، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى الأراضي المحتلة. 

وتابعت "وكالة سند للأنباء"، مجمل أعمال المقاومة على مدار اليوم في قطاع غزة، حيث أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، في بلاغات متتالية على منصة تليغرام، عملياتها واستهدافاتها للاحتلال. 

وأعلنت كتائب القسام، مساء اليوم، تمكّن مقاتليها، من تفجير حقل ألغام أعد مسبقاً ب 4 عبوات تلفزيونية (مضادة للأفراد)، بعدد من جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس.

وفي خانيونس أيضًا، أعلنت كتائب القسام، أن مقاتليها تمكنوا بمحور شرق خانيونس من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية وعدد من عبوات ال TBG مما أدى لانهيار المبنى بشكل كامل.

وأعلنت كتائب القسام، عصر اليوم الثلاثاء، تمكّن مقاتليها من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خانيونس".

وفي عملية أخرى، أعلنت الكتائب أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود، بقذيفة مضادة للأفراد ويحققون فيها إصابة مباشرة.

سبق ذلك بوقت قصير، إعلان كتائب القسام قصف مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية؛ رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

كما استهدفت كتائب القسام 3 جرافات عسكرية تابعة للاحتلال، ودبابة وناقلة جند إسرائيليتين في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"، إضافة لاستهداف غرف قيادة الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وفق بيانات متتابعة نشرتها على قناتها على منصة تليغرام.

وقصفت الكتائب موقع "كيسوفيم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

في حين دوّت صفارات الإنذار في شمال فلسطين، وتل أبيب وغوش دان.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت، صباح اليوم، عن قصف مدينة بئر السبع المحتلة في جنوب فلسطين المحتلة، برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وأردفت: "مجاهدو القسام تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خانيونس وإصابتهما إصابة مباشرة". منوهة إلى استهداف 6 آليات وجرافة عسكرية "إسرائيلية" بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس.

وقالت "القسام" في تصريحات لها عبر منصة "تيليغرام"، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهدي الكتائب استهدفوا صباح اليوم 3 آليات "صهيونية" بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس، ودبابة تابعة لجيش الاحتلال في ذات المنطقة بقذيفة "الياسين 105".

وأضافت الكتائب: "مجاهدو القسام يستهدفون 5 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خانيونس".

وقصفت "كتائب القسام" ظهر اليوم، مدينة بئر السبع المحتلة جنوبي فلسطين المحتلة برشقة صاروخية؛ وهي المرة الثانية منذ ساعات الصباح. مبينة أنها استهدفت "تحشدات للعدو" شرق مستوطنة "ماجين" برشقة صاروخية.

وخلال أمس الإثنين، أجهز مقاتلو كتائب القسام، على عدد من جنود الاحتلال من نقطة صفر، وتمكنوا من استهداف وتفجير 30 آلية ثقيلة للاحتلال في عدة محاور بقطاع غزة.

بدورها، أفادت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" بأنها استهدفت آلية عسكرية "صهيونية" بقذيفة RPG، قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خانيونس.

ونوهت إلى أنها استهدفت بقذائف "التاندوم" دبابتين في شارع مشتهى بحي الشجاعية، وآلية عسكرية بقذيفة "تاندوم" في محور التقدم شرق غزة- حي الزيتون، بالإضافة لاستهداف آلية عسكرية "إسرائيلية" بقذيفة "تاندوم" محيط دوار السنافور في محور التقدم شرق غزة.

وصرحت السرايا في بيان لها نشرته عبر منصة "تيليغرام": "يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود العدو (الاحتلال) محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خانيونس".

ولفتت النظر إلى أنه "في عملية مشتركة"، استهدفت "سرايا القدس" و"كتائب القسام" آلية عسكرية "إسرائيلية" بقذيفتي RPG و"الياسين 105" في محور التقدم شرق خانيونس.