الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

رشقات صاروخية اتجاه المدن المحتلة

محدث المقاومة تدمّر آليات للاحتلال وتقنص جنوده بمحاور التوغل بقطاع غزة

حجم الخط
رشقات صاروخية كبيرة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 80 على التوالي، القتال والتصدي لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في عدة محاور بالقطاع؛ دفاعًا عن الشعب الفلسطيني، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن محاور عدة جنوبي قطاع غزة شهدت فجر وصباح اليوم الإثنين، اشتباكات "ضارية وعنيفة" بين المقاومة وقوات الاحتلال التي أطلقت بكثافة قذائف مدفعية والنار من الطيران المروحي على الأحياء السكنية.

بينما أفاد شهود عيان في جباليا، شمالي القطاع، باشتعال النيران في آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال المتوغلة في معسكر جباليا، بعد استهدافها من المقاومة.

ونبه الشهود إلى أن "المقاومة تخوض اشتباكات ضارية على محوري شرق وشمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

وصباح اليوم، أقر جيش الاحتلال بإصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بجراح متفاوتة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 17 منهم خلال القتال في غزة.

وفي ساعات صباح اليوم الأولى، كشف جيش الاحتلال النقاب عن مقتل ضابطين من قواته وإصابة جندي آخر بجراح خطيرة في معارك برية مع المقاومة الفلسطينية داخل غزة.

من جانبه، قال الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ كتائب الشهيد عز الدين القسام، إن مجاهديه "دكّوا" تجمعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، بقذائف الهاون.

ونوهت "كتائب القسام" إلى أنها استهدف ناقلة جند "صهيونية" بقذيفة "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس.

ونشرت "القسام" اليوم، عبر منصتها على "تيليغرام" مقطع فيديو تضمن إطلاق مجاهدو القسام "رشقات صاروخية" تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودكت "كتائب القسام" تجمعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما دكت تحشدات قوات العدو المتوغلة شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتمكن "مجاهدو القسام" من تفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية خاصة بعد دخولها لقبو مبنى في منطقة خزاعة شرق خانيونس، واستهدفت الكتائب جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة "تاندوم" شمال مدينة خانيونس.

وقالت كتائب القسام: "تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من فصيل معزز قوامه 40 جنديا متحصنة في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات، ما أدى إلى إيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح".

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة راجلة متمركزة في أحد المنازل بقذيفة "الياسين 105" وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس.

وقالت كتائب القسام إنها قصفت "ثكنة ليمان العسكرية" في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقةٍ صاروخيةٍ من جنوب لبنان، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وعرضت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة خاصة مكونة من 10 جنود متحصنة في أحد المنازل في منطقة جحر الديك وسط القطاع بقذيفة TBG مضادة للتحصينات.

كما عرضت مشاهد من تفجير حقل ألغام في كمين محكم لـ 4 جيبات لقيادة العدو في منطقة جحر الديك وسط القطاع، واستهداف قوات النجدة التي وصلت للمكان لإخلاء القتلى.

وتمكّن مجاهدو القسام، من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، وقنص أحد جنود الاحتلال شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وذكرت الكتائب، في بيان مقتضب مساء اليوم، أن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في شقة سكنية بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، أن مقاتليها دمّروا 9 آليات للاحتلال في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، دمّرت كتائب القسام 4 آليات صهيونية متوغلة في الحي "الياسين 105".

بدورها، صرحت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" بأن مجاهديها قصفوا تمركزًا للآليات العسكرية "الصهيونية" في منطقة جحر الديك، شرقي غزة بوابل من قذائف الهاون.

وتابعت سرايا القدس في تصريحات عبر منصة "تيليغرام": "قصفنا التحشدات العسكرية في شارع 5 بمحاور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60".

وقصف الذراع العسكري لـ "الجهاد الإسلامي" تحشدات قوات الاحتلال العسكرية في أرض "أبو عريبان" شرق حي الزيتون، بصواريخ 107 وقذائف الهاون.

وأشارت "السرايا" إلى أنها استهدفت دبابة ميركافاة "صهيونية" بقذيفة "التاندوم" في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق غزة.

وتابعت: "دكَّ مجاهدونا التحشدات العسكرية محيط مسجد الظلال بمحاور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، بالإضافة لـتحشد آخر لجنود وآليات العدو في محيط موقع إيرز شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون".

واستطردت: "صباح اليوم تمكن مجاهدونا من استهداف آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذائف التاندوم والـ (RPG) في شارع بنك فلسطين بجباليا البلد شمال قطاع غزة".