الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أجهزت على عشرات الجنود من نقطة صفر..

محدث كـتـائـب الـقـسـام تُفجّر 30 آلية عسكرية "إسرائيلية" منذ صباح اليوم

حجم الخط
القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أجهز مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الاثنين، على عدد من جنود الاحتلال من نقطة صفر، وتمكنوا من استهداف وتفجير 30 آلية ثقيلة للاحتلال في عدة محاور.

وعند الساعة الـ 21:55 صرحت كتائب القسام، بأن مجاهديها استهدفوا ناقلتي جند ودبابة "صهيونية" بعبوة شواظ وقذائف "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس.

وقالت "كتائب القسام"، في بيان مقتضب على قناتها على منصة "تليجرام": "مجاهدو القسام يجهزون على عدد من جنود العدو من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان ويعودون إلى قواعدهم بسلام".

سبق ذلك، إعلان الكتائب في بيان منفصل، استهداف مقاتليها 10 آليات ثقيلة للاحتلال منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

وأوردت في بيانها، أن مجاهديها تمكنوا منذ صباح اليوم وحتى الساعة (11:30 صباحًا)، من استهداف 5 دبابات إسرائيلية، و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف "الياسين 105".

ولاحقًا، أعلنت كتائب القسام في بيانات منفصلة ومتتابعة، استهداف 3 آليات إسرائيلية في محور شرق غزة بقذائف "الياسين 105"، ودبابة أخرى متوغلة شرق بيت لاهيا بقذيفة "الياسين 105"

وشهدت منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، عصر اليوم، اشتباكات ضارية بين مقاتلي كتائب القسام وقوات الاحتلال، تمكن خلالها مقاتلو القسام من قتل وإصابة عدد من الجنود وتدمير عدة آليات عسكرية.

فقد استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية حولها عدد من الجنود بقذيفة "الياسين 105" ما أدى لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

واشتبك مجاهدو القسام مع قوة صهيونية خاصة وقتلوا عدداً منهم، كما خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها واستهدفوا 5 آليات متوغلة بقذائف "الياسين 105".

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية"، مؤكدين الإجهاز على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر، كما اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة ثانية، وقتلوا وأصابوا عدداً منهم.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية متوغلة غرب جباليا بقذيفة "الياسين 105"كما استهدفت 4 آليات إسرائيلية متوغلة شرق غزة بقذائف "الياسين 105".

وفي بيت حانون شمال قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية بعبوة "شواظ"، واستهدف مجاهدوها قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل غرفة بقذيفة أفراد.

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب: "مجاهدو القسام يغيرون من أحد الأنفاق القسامية على قوة إسرائيلية متموضعة في عزبة بيت حانون بالقنابل والأسلحة الرشاشة، ويوقعون أفراد القوة بين قتيل وجريح".

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية وآلية هندسية صهيونية "بومة" متوغلتين شرق بيت لاهيا بقذيفتي "الياسين 105"، واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى شرق بيت لاهيا بقذيفة "TBG".

كما أعلنت استهدافها لحشود للاحتلال في موقع "إسناد صوفا" العسكري برشقة صاروخية، قبل أن تعلن فيما بعد عن قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية؛ رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

ودوّت صفارات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة، و"نير يتسحاق" و"صوفا" جنوب شرق غلاف غزة. وأعلنت في بيانات منفصلة أخرى، أن مقاتلي كتائب القسام استهدفوا حشودًا عسكرية للاحتلال شرق مستوطنة "ماجين" برشقة صاروخية.

كما قصفت كتائب القسام كيبوتس "نيريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وفقًا لبيان مقتضب آخر.

وقصفت كتائب القسام، بعد عصر اليوم، "تل أبيب" وبئر السبع برشقات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، كما قصفت مغتصبتي "سديروت" و"نتيفوت" في غلاف غزة برشقات صاروخية.

وقصفت كتائب القسام موقع "العين الثالثة" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، ودكت تحشدات الاحتلال جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، كما قصفت قاعدة "رعيم" العسكرية بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وضمن معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، تمكن مقاتليها من الاشتباك مع قوات الاحتلال شرق القرارة، صباح اليوم، مؤكدة وقوع قتلى وإصابات في صفوف الاحتلال.