الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قصفت ثكنات وجنود الاحتلال..

بالفيديو المقاومة تُفجّر 8 آليات عسكرية "إسرائيلية" وفوهات أنفاق

حجم الخط
5adc925e83ab63a1a656819cbe7e24dc.png
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 167 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى المبارك، وصدّ العدوان العسكري الإسرائيلي، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بلاغ عسكري لها بعد ظهر اليوم الخميس، أن مجاهديها تمكنوا من "قتل قناص صهيوني" بمدينة غزة.

وأوضحت كتائب القسام أن مجاهديها "تمكنوا من قتل قناص صهيوني بطلق ناري من عيار 12.7 ضد التحصينات شرق مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة".

وقالت في بلاغ آخر نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، إن مجاهدي القسام أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال استهداف دبابتين للاحتلال من نوع "ميركافاة" بقذيفتي "الياسين 105" في منطقة السطر الغربي شمال مدينة خانيونس.

ومساء اليوم، أفادت كتائب القسام باستهداف 3 دبابات "إسرائيلية" وناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال بقذائف "الياسين 105" في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقالت إنها "دكّت" قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة بقذائف الهاون.

من جهتها، صرحت ألوية الناصر صلاح الدين، بأنها قصفت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال شرق المحافظة الوسطى بالصواريخ.

بينما نوهت كتائب شهداء الأقصى، إلى أنها استهدفت ناقلة جند لجيش الاحتلال بقذيفة "R.P.G" في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

بدورها، أفادت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأن مجاهديها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية متحصنة في إحدى الشقق السكنية محيط مطعم "ريف المدينة" غرب غزة "وقد شوهد إخلاء عدد من جثث الجنود والإصابات عبر ناقلة جند صهيونية توقفت في المكان".

وأضافت سرايا القدس: "استهدفنا بقذيفة RBG آلية عسكرية صهيونية محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة".

وقصفت "سرايا القدس"، وفق بيان لها، بـ "وابل" من قذائف الهاون تجمعات لجنود الاحتلال في محيط مستشفى التركي شمال بالمنطقة الوسطى.

ونوهت إلى أنها بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى، استهدفت مستوطنة "بئيري" برشقة صاروخية.

وفي بيان آخر، أوضحت أن مجاهديها فجروا فوهة نفق بقوة "إسرائيلية" حاولت الدخول في النفق. مؤكدين وقوع أفراد القوة قتلى وجرحى بمنطقة القرارة شمال خانيونس.

ونبهت إلى أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة "إسرائيلية" أخرى بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر شرق خانيونس.