الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تفاصيل كـتـائـب الـقـسـام تُوضح "حيثيات" التهدئة الإنسانية

حجم الخط
القسام أبو عبيدة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن التهدئة الإنسانية تدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة الموافق 24 تشرين ثاني/ نوفمبر 2023، في تمام الساعة الـ 07:00 صباحاً (بتوقيت غزة).

وصرحت "القسام" في بيان توضيحي حول ما قالت إنه "التهدئة الإنسانية وتبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ 19 عاماً"، بأن "التهدئة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم غدٍ الجمعة".

وأكدت: "يُرافق التهدئة الإنسانية وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة".

وأشارت إلى أن "طيران الاحتلال" سيتوقف عن التحليق "بشكل كامل" في جنوب قطاع غزة، ولمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10:00 صباحاً وحتى الــ 4:00 مساء في مدينة غزة وشمال القطاع.

ووفق بيان كتائب القسام، الذي تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الخميس، فإنه سيتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير "إسرائيلي" واحد من أسرى الاحتلال في قطاع غزة.

وبيّنت الكتائب: "يتم خلال الــ 4 أيام (التهدئة الإنسانية) الإفراج عن 50 أسيراً إسرائيليًا من النساء والأطفال دون الــ 19 عاماً، وكذلك سيتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة".

ولفتت النظر إلى أنه سيتم أيضًا إدخال 4 شاحنات وقود، وكذلك غاز الطهي، لكافة مناطق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الخميس، أن اتفاق الهدنة الإنسانية بين حركة "حماس" والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة سيدخل حيز التنفيذ يوم غدٍ الجمعة الساعة الـ 07:00 صباحًا بالتوقيت المحلي لغزة.