الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الداخلية" تُوضح آلية إغلاق محافظات بالضفة الغربية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، جاهزية المؤسسة الأمنية لتطبيق قرارات الإغلاق، ومنع التجمهر لمحاربة تفشي فيروس "كورونا" والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، أعلن الإثنين، سلسلة من الإجراءات الجديدة للحد من انتشار "كورونا"، أبرزها إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقا تاما اعتبارًا من مساء الخميس لـ 7 أيام.

وقال نمر، إنه تم تشكيل لجنة طوارئ في كل محافظة لاتخاذ بعض الاستثناءات المتعلقة بعمل المؤسسات الخدماتية والشركات التي يستدعي استمرار عملها.

وأشار إلى أن عناصر الأمن سيتواجدون على مداخل كافة البلدات والمدن والقرى خلال فترة الإغلاق.

وشدد نمر على أنه "تم التواصل مع التنظيمات الفلسطينية والمجالس البلدية والقروية لتفعيل لجان الطوارئ. لا أتصور أن يكون ھناك حواجز محبة مثل السابق، لكن سيكون أبناء الأجهزة الأمنية من ذات المناطق".

وأكد أن "نسبة الالتزام في مراكز المدن عالية نظرا لتواجد المراقبة الدائمة ولكن في باقي المناطق الالتزام متفاوت. الشرطة مكلفة بمتابعة الالتزام وقامت بفرض مخالفات على غير الملتزمين".

واستطرد: "الإجراءات سيكون بها ليونة، لكن ندعو المواطنين للتعامل بشكل سلس على الحواجز، وإذا حدث طارئ يرجى الاتصال على الأرقام المجانية للأجهزة الأمنية".