الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أسقطت طائرة استطلاع في بيت لاهيا

محدث بالفيديو بعبوات "شواظ" و"الياسين 105".. كتائب القسّام تفجّر آليات الاحتلال في محاور التوغل بالقطاع

حجم الخط
إطلاق قذيفة الياسين 105.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

لم يمر يوم منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، دون أن توقع كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الخسائر في صفوف جيش الاحتلال الإسرائلي أو استهداف تحشداته ومعسكراته وآلياته.

وتواصل كتائب القسام، إلى جانب فصائل المقاومة في قطاع غزة، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة، في 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي، استهداف آليات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور، موقعة خسائر كبيرة، تثبتها المشاهد التي تبثها المقاومة بشكل يومي لبعض معاركها مع الاحتلال.

وفي اليوم الـ86 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام، مساءً، إسقاط طائرة استطلاع من طراز (Skylark-2)، مشيرة إلى أنها "كانت في مهمة استخباراتية للعدو في بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

واستهدفت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة، ودكّتهم بقذائف الهاون.

كما أعلنت الكتائب في وقت سابق اليوم، استهداف 5 آليات إسرائيلية في منطقة التفاح والدرج بعبوات "شواظ" وقذائف "الياسين 105".

وفي عملية مشتركة لكتائب المجاهدين وكتائب القسام، اليوم الأحد، استُهدفت طائرة أباتشي صهيونية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة بصاروخ "سام 7"، وفق بيان مقتضب نشرته كتائب القسام.

واستهدف مجاهدو القسام قوات صهيونية خاصة شرق حي التفاح بالعبوات والقذائف واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة، كما دكّوا تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

ونشرت كتائب القسّام، مشاهد لالتحام مجاهديها مع قوات الاحتلال واستهداف آلياته في مخيم البريج، حيث أظهرت تمكّن مجاهدي القسام من تفجير دبابات وآلية "نمر" من مسافة قريبة جدًا.

كما استهدفت كتائب القسام، جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ودكّت كتائب القسام تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وفي السياق، قالت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم"، إن مقاتليها فجروا عبوة ناسفة بدبابة لجيش الاحتلال في منطقة الكتيبة شمال خانيونس وحققوا فيها إصابات.