الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مناشدات استغاثة من نازحين يحاصرهم الاحتلال داخل مدرسة إيواء بغزة

حجم الخط
GAue7ghWgAAbl2J.jpeg
جنيف - وكالة سند للأنباء

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه تلقى مناشدات استغاثة من نازحين فلسطينيين يحاصرهم جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مدرسة إيواء في مدينة غزة وأنه اعتقل العشرات منهم بعد تعريتهم والتنكيل بهم.

وقال النازحون -وفق البيان الصادر عن الأورومتوسطي- إن عددهم بالآلاف ويتم حصارهم بآليات عسكرية ودبابات للجيش الإسرائيلي داخل مدرسة (صلاح الدين) في الرمال الشمالي والتي جرى استهدافها في عدة مناسبات سابقا بقصف جوي ومدفعي متكرر.

وأوضحوا أن قوات إسرائيلية اقتحمت المدرسة بعد إطلاق نار وقصف مدفعي عشوائي، وتقوم بتجميع الذكور في ساحة المدرسة والتنكيل بهم بما في ذلك تعريتهم من ملابسهم وضربهم بشدة.

وذكر النازحون أن قناصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تتمركز في محيط المدرسة، يقومون بإطلاق النار على من يحاول مغادرة المدرسة من النازحين، وأن عددا من جثث الشهداء تفترش الأرض داخل المدرسة وخارجها.

كما أنهم يفتقدون منذ أيام لأي كميات من الماء الصالح للشرب أو الطعام، والأطفال وكبار السن والمرضى منهم مهددون بالموت داخل المدرسة جوعا وعطشا في ظل أوضاع إنسانية كارثية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم يوم أمس مدرستين تؤويان آلاف النازحين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وشن حملة اعتقالات واسعة وعمليات تنكيل بحقهم بما في ذلك كبار السن. 

وحذر المرصد الأورومتوسطي من تصعيد إسرائيل جرائمها بحق المدنيين لا سيما في مراكز الإيواء على خلفية رفضهم التهجير القسري عن مناطق سكنهم، ويدعو إلى توفير حماية دولية عاجلة لهم.