الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث الحرب على غزة.. "إسرائيل" تُواصل جرائمها بـ "فيتو" وذخيرة أمريكية

حجم الخط
photo_2023-12-09_14-59-14.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، المدعوم سياسيًا وعسكريًا من الولايات المتحدة الأمريكية، حربه النازية على المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ 64 على التوالي؛ مخلّفا المزيد من الشهداء والجرحى والتدمير الذي طال المنشآت السكنية والبنى التحتية والمرافق الصحية والمدنية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 17700 شهيد و48780 جريح منذ السابع من أكتوبر.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن 62 شهيدا و99 مصابا وصلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

ولفتت النظر إلى أن 71 شهيدا و160 مصابا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال الساعات الـ 24 الماضية.

بدوره، ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال ارتكب خلال ال24 ساعة الأخيرة 20 مجزرة مروعة، وأباد عوائل بكاملها.

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي اليومي،أنه وصل إلى المستشفيات خلال الفترة ذاتها 210 شهداء و 2300 إصابة، ولا زال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات.

من جانبه، قال المدير العام لوزارة الصحة بغزة في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال يحاصر ويقصف مراكز الإيواء بالقنابل الحارقة والدخانية.

وأوضح المدير العام أن العديد من الأشخاص ماتوا بسبب استنشاق قنابل الغاز، مؤكدا أن الفئات الهشة تعيش ظروفا صعبة جدا.

ووصف مدير المستشفى الأوروبي بغزة، الوضع في المستشفى بـ "الكارثي". منوهًا إلى إصابة مسعفين اثنين في قصف "إسرائيلي". مضيفًا: "هناك جرحى في الشوارع غير قادرين على الوصول إلى المستشفى، وعشرات الجرحى والمرضى في المستشفى ملقون على الأرض".

وأفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، بأن طواقم الدفاع المدني انتشلت عددًا من الشهداء والمصابين، صباح اليوم السبت، إثر استهداف الاحتلال منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني، حريقًا هائلًا ناتج عن استهداف الاحتلال لمنزل لعائلة الشاعر في منطقة بطن السمين في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

واستطردت "الداخلية": "طواقم الدفاع المدني تُواصل عملها في انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى في المناطق التي تتعرض لاستهداف الاحتلال في محافظات قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان لليوم 64 على التوالي".

وفي إطار استمرار الاحتلال باستهداف الإعلام والصحفي الفلسطيني، أُعلن اليوم السبت عن أفاد استشهاد الزميلة الصحفية علا عطا الله، رفقة عدد من أفراد عائلتها، في قصف إسرائيلي على حي الدرج بمدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قنابل دخانية على منازل المواطنين في خانيونس، بينما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد سيدة وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية على منزل بمخيم خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وارتقى 7 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في قصف منزل بمنطقة بلوك 7 في مخيم البريج

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مخيمي البريج والمغازي، وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة موسى في محيط سوق المغازي مخلفا 6 شهداء وعدد من الإصابات.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" نبأ استشهاد 3 مواطنين وعدد من المصابين إثر قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات.

واستهدف قصف إسرائيلي أرضا زراعية قرب مسجد الدعوة بمخيم النصيرات، وقصف مدفعي مكثف على حيي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال غارات جوية على محافظة خانيونس بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل شمالي وشرقي المحافظة، وسجلت غارات متزامنة للاحتلال على منازل في مناطق البريج والمغازي والنصيرات.

وتعرض منزل في منطقة معن شرقي خانيونس لقصف جوي إسرائيلي، فيما دارت اشتباكات عنيفة وانفجارات في بلدتي عبسان وبني سهيلا شرقي خانيونس، وفي محيط مخيم جباليا.

وأفادت وزارة الصحة بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف المستشفى الميداني الأردني في خانيونس بقذيفة تسببت بأضرار وتلف في محتويات المستشفى.

وارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة بقصف عمارة سكنية لآل أبو وردة في جباليا والتي تؤوي عدداً كبيراً من النازحين.

وشهدت المحاور الشرقية لمدينة خانيونس اشتباكات عنيفة ومستمرة بين المقاومة وجيش الاحتلال تخللها قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة القرارة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "العداسي" في مخيم البريج، موقعة عددا من الشهداء والإصابات، وأصيب عدد من المواطنين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة نشوان بمحيط برج الظافر القريب من السرايا وسط غزة.

وحاصرت قوات الاحتلال النازحين في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، واقتحمت مدرسة خليفة واعتقلت الشبان النازحين مع ذويهم.

ونقل 40 شهيدا على الأقل إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة، كما وارتقى شهيد وأصيب اخر بجروح خطيرة في غارة إسرائيلية على خانيونس.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي غرب جباليا، وسط اشتداد المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال.

وتجدد، مساء اليوم، القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من مناطق القرارة والسطر الغربي والشرقي في خانيونس، وعلى شارع يافا شرق غزة وأجزاء من شرق جباليا.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على خانيونس وعلى مدينة دير البلح وجباليا البلد شمال غزة.

وأعلن عن وجود شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي على وسط مدينة خانيونس، واستهدفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية من 6 طوابق لعائلة ماضي في جباليا النزلة شمال القطاع.

وسجل عدد من الإصابات في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عودة في حي الأمل بخانيونس.

وقصف طيران الاحتلال الحربي، مساء اليوم، عمارة سكنية مقابل مركز لإيواء النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

بينما ألحق عدوان الاحتلال المستمر شمالي قطاع غزة، دمارًا هائلًا في المنطقة الممتدة من مفترق الصفطاوي من الجهة الشمالية حتى دوار أبو شرخ شمالي القطاع.

ونوهت مصادر طبية ومحلية متطابقة، إلى استشهاد اثنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس، واستشهاد وجرح فلسطينيين في قصف استهدف منزلا في منطقة السطر الغربي بالمدينة، جنوبي القطاع.

واستهدف عدوان الاحتلال سيارة إسعاف في منطقة الفخاري قرب مستشفى الأوروبي، بصاروخ من طائرة استطلاع، أسفر عن إصابتين من طواقم الإسعاف ومواطن مدني.

واقتحم جنود الاحـــتـلال مدرسة صلاح الدين التابعة للأونروا غرب مدينة غزة، بينما أكد سكان محليون ومواطنون غادروا المدرسة سابقًا "فقدان الاتصال بالنازحين فيها".

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال استهدف الطابق الأخير في عمارة سكنية مقابلة لمركز إيواء عيادة الوكالة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، عبر قصفه بعدة قذائف صاروخية.

وأشار سكان محليون إلى إصابة اثنين في قصف منفصل على سيارة إسعاف قرب المستشفى الأوروبي شرقي خانيونس. بينما دمّر قصف إسرائيلي سابق منازل في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب عشرات المواطنين في غارات إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة، ورفح جنوبي القطاع.

وفي إحصائية ومعطيات نُشرت أمس الجمعة، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن العدوان العسكري على القطاع؛ والمستمر منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، أدى لاستشهاد 17 ألفًا و487 مدنيًا وإصابة 46 ألفًا و480 مصابًا بجراح متفاوتة.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن 70% من "ضحايا الحرب الإسرائيلية" هم أطفال ونساء. لافتة النظر إلى وجود أكثر من 7500 مفقود.

وأشارت الصحة إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" واصل ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية لعوائل فلسطينية بأكملها في المدارس والأحياء السكنية بمختلف أنحاء قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال ارتكب أكثر من 1587 مجزرة. مبينًا أن 253 ألف وحدة سكنية تضررت بشكل جزئي، بالإضافة لـ 52 ألف وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن أو تضررت بشكل كلي.

ولفت النظر إلى أن الاحتلال أخرج عن الخدمة 22 مستشفى في قطاع غزة بالإضافة لـ 110 مراكز صحية، واستهدف 59 مركبة إسعاف بشكل مباشر.