الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ضرب وتفتيش عارٍ..

أم لأسيرين ومريضة سرطان.. الاحتلال ينكّل بالأسيرة زينب أبو سجدية

حجم الخط
أسيرات.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

تعرضت الأسيرة زينب أبو سجدية (50 عاما) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، للضرب والتنكيل خلال اعتقالها منذ منزلها في الـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأثناء التحقيق معها.

ونشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، تفاصيل الاعتداءات التي تعرضت لها الأسيرة "أبو سجدية" من ضرب وشتائم وتفتيش عارٍ، على الرغم من أنها مريضة سرطان.

وأوضحت: "داهمت قوة من الجيش الاسرائيلي منزل زينب حوالي الساعة الثالثة فجرا، قامت باعتقالها دون إبداء أي سبب، وقيدوها وعصبوا عينيها ثم اقتادوها مشيا لنحو ساعة، وصولا إلى الجيب العسكري، وهناك استبدلوا القيود البلاستيكية بأصفاد حديدية".

وذكرت، أنه تم نقل الأسيرة لمكان مجهول، وأخضعوها للتحقيق، وأعادوها إلى الجيب الذي كان بداخله جندي وجندية، قاموا بضربها وشتمها والسخرية منها.

ونقلت "زينب" بعدها إلى سجن "الشارون"، وعلى الباب قام جندي بشد شعرها، وصفعتها مجندة على وجهها، وتعمدوا دفعها بقوة والدوس على قدمها أثناء نزولها على الدرج، ثم فتشوها تفتيشا عاريًا.

ونقلت الهيئة عن الأسيرة قولها: "خلال التفتيش تم ضربي، وكان هناك كأس ماء تم رشقي بها، إحدى المجندات أمرتني بالخروج وأنا شبه عارية فرفضت، فقامت بتمزيق جاكيتي، أردت إغلاقه فمنعتني، ثم وضعوني في غرفة مع أسيرات أخريات تفتقر لأدنى مقومات الحياة، باردة ولا يوجد بها فراش ولا بطانيات".

وتابعت: "كانت السجانة تدخل وتضربنا، صفعتني وضربتني بقبضة يدها على جميع أنحاء جسمي وقد تلقيت ضربات قاسية على معدتي فشعرت أنني لم أعد أستطيع التنفس، كما أنهم أحكموا القيود بشدة على يداي حتى انتفخت" .

ونقلت الأسيرة بعدها إلى سجن "الدامون"، وأخبرت عيادة السجن أنها مريضة سرطان منذ عام 2009 وبحاجة لمتابعة طبية.

وذكرت هيئة الأسرى، أن "زينب" أم لـ 5 أبناء، إثنان منهم معتقلان، زهما مهند قعوار في سجن عوفر، وراني وهو مصاب ويقبع في سجن مجدو، ومن المقرر أن تعقد جلسة محاكمة لزينب اليوم الأحد (10 ديسمبر/كانون أول).

وبلغ عدد الأسيرات الحالي في سجن الدامون 55 أسيرة، منهن اثنتان حوامل و15 أسيرة من قطاع غزة، تمنع إدارة السجن التعامل والتواصل معهن، وتعاقب من يتصرف خلاف ذلك.