الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

هيئة الأسرى: الاحتلال نكل بالأسيرة "الفني" خلال اعتقالها

حجم الخط
الأسيرات الفلسطينيات
رام الله-وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، تفاصيل اعتقال الشابة رغد الفني(24 عاماً) من مدينة طولكرم، وما تعرضت له من انتهاكات جسيمة من قبل جنود الاحتلال.

وأوضحت الهيئة في تقريرها، اليوم الأربعاء، أن جنود الاحتلال اعترضوا سيارة الأسيرة "الفني" على مفرق صرة بالقرب من مدينة نابلس، واعتقلوها.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نقلوا الأسيرة إلى "معبار" "الشارون"، ووضعوها بزنزانة مليئة بالحشرات والبق والرطوبة الشديدة، وحُرموها من أبسط حقوقها وحاجياتها الأساسية.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسيرة تعرضت لمعاناة خلال نقلها بالبوسطة، مشيرة إلى أن السجانين كانوا يخرجوها من الساعة 3 صباحاً ويعيدوها الساعة التاسعة والنصف ليلاً، بالرغم من أن المسافة بين "الشارون"، و"عوفر" لا تتعدى الساعتين.

وأكدت أن شكل البوسطة من الداخل كالقفص الحديدي ذو لون أسود، ومكيف الهواء البارد، وفي كثير من الأحيان كان يتم نقل الأسيرة "الفني مع سجناء جنائيين.

وبينت "الهيئة"، أنه بتاريخ 6 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تم تحويل الأسيرة "الفني" للاعتقال الإداري، حيث صدر أمر اعتقال إداري بحقها لمدة 6 أشهر، نقلت على إثره لمعتقل "الدامون" حيث تقبع الآن.

يُذكر أنه يقبع في سجن الدامون حاليًا 34 أسيرة فلسطينية، بينهن أمهات، وثلاث قاصرات، وفق معطيات نادي الأسير الفلسطيني.