الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قتلت 42 جنديًا ودمّرت 44 آلية عسكرية..

تفاصيل حصاد كتائب القسام في اليوم الـ 65 لـ "معركة طوفان الأقصى"

حجم الخط
photo_2023-12-10_18-20-37.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أجهزت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، منذ صباح اليوم الأحد، على قرابة الـ 42 جنديًا "صهيونيًا" ودمّرت 44 آلية عسكرية؛ بين دبابة وناقلة جند وجرافة.

ووفقاً لبيانات "كتائب القسام"، التي نشرتها عبر منصتها على "تيليغرام" حتى ساعات مساء اليوم، وحددت فيها عدد قتلى جنود الاحتلال، فقد أجهز مجاهدو القسام على 42 جنديًا "بشكل مباشر" خلال المعارك في قطاع غزة؛ بينهم 23 جندياً في خانيونس جنوبي القطاع و14 في الفالوجا و7 في جباليا شمالًا.

وننوه إلى أن أعداد القتلى اليوم "لا تشمل حصيلة الاستهدافات الأخرى التي أكد القسام إيقاع قتلى وإصابات مؤكدة فيها دون تحديد العدد".

استهداف جنود الاحتلال..

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة كانت متحصنة داخل مبنى، بـ "قذيفة أفراد"، غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وقوة أخرى خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" في جباليا.

وتمكن "القسام" من الإجهاز على "قناص صهيوني" في منطقة الفالوجا، بينما أجهز المجاهدون على 10 من جنود الاحتلال، من مسافة صفر، في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وفي مخيم جباليا شمال قطاع غزة أيضًا، استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى بقذيفة أفراد، وأكدوا إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وأجهز مجاهدو القسام على 3 جنود صهاينة من مسافة صفر بعد الإطباق على آلية عسكرية صهيونية في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف قوة خاصة راجلة وجرافة عسكرية بعبوة أفراد "رعدية" غرب جباليا شمال قطاع غزة.

وخاض مجاهدو الكتائب "معارك ضارية" من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب مخيم جباليا، وأوقعوا قوة صهيونية خاصة بين قتيل وجريح بعد استهدافهم بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد.

وقالت كتائب القسام، إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوات صهيونية خاصة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا، بعبوات مضادة للأفراد؛ "وأكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط في الهجوم".

واشتبك مجاهدو القسام مع عدد من جنود العدو غرب مخيم جباليا، وأجهزوا على جندي صهيوني من مسافة صفر، بالإضافة لاستهداف قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد "رعدية" شرق مدينة خانيونس وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وألقى مجاهدو القسام، قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد من جنود العدو أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، واستهدفوا قوة صهيونية خاصة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات وقذائف "الياسين 105".

وأكدت كتائب القسام: "أوقع مجاهدونا جنود العدو بين قتيل وجريح رغم القصف الحربي والمدفعي لمنعهم من الوصول للقوة".

وتابعت: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في العشرات من جنود الاحتلال وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة المعرّي شمال شرق مدينة خانيونس".

واستطردت: "عاود مجاهدو القسام التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق خانيونس والمكونة من 15 جندياً صهيونياً فوجدوهم قتلى عدا 2 منهم فأجهزوا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام".

وذكرت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف تجمع لجنود العدو داخل مقر قيادة ميدانية بقذيفة أفراد شرق خانيونس ويؤكدون إيقاع عدد كبير منهم بين قتيل وجريح".

تدمير 38 آلية عسكرية متنوعة..

قالت كتائب القسام، إنها استهدفت بقذائف "الياسين 105" دبابة ميركافاة صهيونية في تل الزعتر، وأخرى شرق خانيونس وثالثة شمال المدينة، ورابعة وخامسة في حي القصاصيب بمخيم جباليا، بالإضافة لسادسة في منطقة الكتيبة بخان يونس، واستهدف مجاهدو القسام 4 دبابات ميركافاة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

واستهدفت "القسام" آليتين صهيونيتين بقذائف "الياسين 105" في جباليا شمال قطاع غزة، و6 آليات صهيونية وجرافة عسكرية غرب جباليا بالقذائف المضادة للدروع.

وأشارت إلى أن مجاهديها استهدفوا جرافة صهيونية عسكرية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105" في منطقة تل الزعتر وحققوا فيها إصابة مباشرة، وآلية صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وتابعت: "استهدفنا دبابتين صهيونيتين في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف الياسين 105، وجرافة صهيونية من نوع D9 بعبوة شواظ شمال مدينة خانيونس".

وأضافت: "استهدفنا جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105 في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأخرى من ذات الطراز في شارع الجلاء بمدينة غزة بالقذائف المضادة للدروع".

وأردفت: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة ميركافاة صهيونية حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة الياسين 105، وبعدها أجهز مجاهدونا على 4 منهم من مسافة صفر في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس".

واستهدفت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شرق حي الزيتون بمدينة غزة، و5 دبابات وناقلة جند و3 جرافات عسكرية بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

قصف تحشدات قوات الاحتلال..

ودكّت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون، وأخرى في موقع "صوفا" العسكري برشقة صاروخية، وثالثة كانت متوغلة في محاور مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت "القسام" مواقع عسكرية صهيونية في "ليمان" و"خربة ماعر" بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة، برشقات صاروخية رداً على المجازر "الإسرائيلية" بحق المدنيين في قطاع غزة.