الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

تفاصيل حصاد كتائب القسام في اليوم الـ 76 من معركة طوفان الأقصى

حجم الخط
photo_2023-12-21_22-45-28.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استهدفت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في اليوم الـ 76 للحرب على غزة، 15 آلية ودبابة عسكرية في عدة محاور بالقطاع، بالتزامن مع تنفيذ عمليات قنص وتفجير عبوات في جنود الاحتلال.

وأفادت كتائب القسام في تصريح صحفي، مساء اليوم الخميس، بأن مجاهديها استهدفوا 3 دبابات "إسرائيلية" بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وأضافت "القسام": "مجاهدونا أبلغوا عن استهدافهم 7 آليات صهيونية في محاور القتال المختلفة، وأكدوا تحقيقهم إصابات محققة بها وتدمير واحتراق بعضها بالكامل، بعد عودتهم من خطوط القتال في مدينة غزة".

وتابعت: "بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة؛ مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس يبلغون عن استهدافهم آليتين عسكريتين من نوع ميركافاة بالقذائف المضادة للدروع".

واستهدفت "الكتائب" دبابة إسرائيلية في منطقة المغراقة، وسط قطاع غزة، بقذيفة "تاندوم"، بعد قنص جندي كان فوقها.

وفجّر مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس عبوة أرضية ناسفة بدبابة ميركافاة "صهيونية" في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

ولفتت كتائب القسام النظر إلى أنها استهدفت دبابة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

قتل وإصابة أكثر من 20 جنديًا..

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفق تصريح صحفي للكتائب عبر منصة "تيليغرام".

وأضافت: "بعد عودتهم من خطوط القتال في منطقة اليرموك بمدينة غزة، أبلغ مجاهدو القسام بالإغارة على بيت يتحصن به عدد من جنود الاحتلال والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة، وتمكن مجاهدونا من الإجهاز على 6 جنود وإصابة آخرين".

ونبهت القسام: "تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية خاصة في منطقة التوام شمال مدينة غزة بعبوات الشواظ والاشتباك معها بالرشاشات الثقيلة".

وأكد مجاهدو القسام، وفق تصريح صحفي صدر عن الكتائب، قتل 11 جنديًا من أفراد القوة الصهيونية في منطقة التوام، "ثم قاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة الإسناد التابعة لها والمكونة من 8 جنود".

وأردفت كتائب القسام: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف عدد من جنود الاحتلال على آلية عسكرية في منطقة مسجد فلسطين بمدينة غزة بقذيفة مضادة للأفراد بالتزامن مع استهدافها بقذيفة تاندوم".

وقنصت كتائب القسام، جنديين من قوات الاحتلال في محيط مسجد فلسطين بمدينة غزة. مؤكدة "إصابتهم إصابة محققة في الرأس وسقوطهم عن الآليات".

ونوهت إلى "قنص جنديًا آخر فوق دبابة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة ومن ثم استهدافها بقذيفة تاندوم".

واستهدف مجاهدو القسام مجموعة من جنود الاحتلال قرب دبابة "صهيونية" في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة مضادة للأفراد ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وصرحت كتائب القسام: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة بقذيفة TBG مضادة للتحصينات".

ودكّت كتائب القسام تحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس، لا سيما شرق المدينة بقذائف الهاون من العيار الثقيل. كما قصفت "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وقصفت كيبوتس "حوليت" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.