الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

استهدفت آليات عسكرية ونسفت مراكز تحصن..

"سرايا القدس" تُنفذ عملية استشهادية من فوهة نفق في الشجاعية

حجم الخط
سرايا القدس تحذر جيش الاحتلال.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها خاضت اشتباكات "ضارية" مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة. مؤكدة إيقاع جنود الاحتلال بكمائن محكمة والإجهاز عليهم.

وأفادت "سرايا القدس" في بيانات نشرتها تباعًا عبر منصتها في "تيليغرام"، اليوم الأحد، بأن مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية كانت متحصنة في منزل بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضاد للأفراد في محاور التقدم شمال شرق خانيونس.

وأضافت: "خلال المعارك الضارية في مشروع بيت لاهيا أوقعنا قوة صهيونية خاصة بكمين محكم وأجهزنا عليها بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (TBG)".

ونوهت: "نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جنديا صهيونيا كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق".

وأردفت السرايا: "وقد تمكن أحد مجاهدينا (استشهادي) الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح".

وقصفت "سرايا القدس"، تجمعات العدو محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس، والتحشدات العسكرية محيط موقع بوابة "النمر" في محور التقدم شرق الوسطى، وتجمعات للآليات العسكرية الصهيونية في محور التقدم "نتساريم" بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأشار الجناح العسكري لـ "الجهاد الإسلامي"، إلى أن سرايا القدس قصفت "صوفا" برشقة صاروخية، وتجمعات لجنود الاحتلال في مدخل تبة الـ 86 "الكرد" في محاور التقدم شمال شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون.

وتمكن "مجاهدو السرايا"، وفق تصريحات صحفية من استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" والـ (RPG) في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمال القطاع.

ولفتت سرايا القدس النظر: "تمكنا بفضل الله من قنص جنديين صهيونيين في محور التقدم حي الزيتون شرق مدينة غزة".

وتابعت السرايا: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة تاندوم في منطقة الفالوجا محيط صافي غرب معسكر جباليا".

ودمّرت سرايا القدس، آلية عسكرية صهيونية من نوع "ميركافا 4" بعبوة "ثاقب- برميلية" في شارع حسنين محور التقدم حي الشجاعية، واستهدفت جرافة عسكرية صهيونية من نوع D9 بقذيفة مضادة للدروع في محيط الفاخورة غرب مخيم جباليا.