الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بينهن أطفال رُضع.. الاحتلال يحتجز في سجونه 142 أسيرة من غزة

حجم الخط
سجون الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية نادي الأسير الفلسطينيّ، النقاب عن احتجاز الاحتلال "الإسرائيلي" لـ 142 أسيرة من النساء والفتيات من قطاع غزة؛ بينهن طفلات رضيعات ونساء مسنّات.

وقالت المؤسسات الحقوقية في بيان مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال اعتقلت النساء الغزيات خلال الاجتياح البري للقطاع.

وأوضحت: "وفقًا للمعطيات المتوفرة، فإن الأسيرات محتجزات في عدة سجون، منها سجني الدامون وهشارون".

وكانت مؤسسات الأسرى، قد أصدرت بيانًا سابقًا، قالت فيه إنّ الاحتلال ينفّذ جرائم مروعة وفظيعة بحقّ معتقلي غزة، إلى جانب رفضه الكشف عن مصيرهم، من حيث أعدادهم، وأماكن احتجازهم، وحالتهم الصحيّة.

وفي ضوء الصور الصادمة والمروعة والشهادات التي خرجت من مواطنين جرى اعتقالهم من غزة مؤخرًا، فإنّ مستوى التخوفات على مصير أسرى غزة تتصاعد يومًا بعد يوم.

ولا تستبعد المؤسسات الحقوقية، وفق البيان، إقدام الاحتلال على تنفيذ عمليات إعدام ميداني بحقّ معتقلين من غزة.

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال أعلنت في نهاية شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، عن وجود 260 معتقلًا من غزة (بينهم سيدات) صنفتهم كـ "مقاتلين غير شرعيين".

وكان الوزير الفاشي إيتمار بن غفير، وفي إطار عمليات التعذيب والتنكيل الممنهجة، قد تقدم بطلب إلى مسؤولة إدارة السّجون يتضمن نقل معتقلين من غزة إلى قسم الزنازين "ركفيت" المقام تحت سجن "نيتسان الرملة"، الذي يعتبر من أسوأ السّجون وأقدمها.