الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

القناة 12: الرعب عاد من جديد..

محدث للمرة الثانية.. كتائب القسام تقصف "تل أبيب" برشقة صاروخية

حجم الخط
photo_2023-12-11_15-13-09.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

جددت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد عصر اليوم الإثنين، قصفها لـ "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة، برشقة صاروخية.

وكانت "القسام"، قد قصفت ظهر اليوم، تل أبيب، برشقة صاروخية. مؤكدة أنها قصفها جاء ردًا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وميدانيًا، تُواصل كتائب القسام استهداف وضرب أهداف الاحتلال العسكرية بمحيط قطاع غزة وداخله في محاور التوغل البري. منوهة إلى إيقاع خسائر بشرية وعسكرية في صفوف قوات الاحتلال.

وصرحت "القسام" عبر منصتها على "تيليغرام" اليوم، بأنها "دكّت" في وقت سابق اليوم الإثنين، تحشدات الاحتلال المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأضافت أن "مجاهدي القسام استهدفوا دبابتي ميركافاة صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في محور شمال مدينة خانيونس".

وتمكن "مجاهدو القسام"، وفق تصريح صحفي للكتائب، من استهداف قوة "صهيونية" خاصة تحصنت في عمارة سكنية في مشروع بيت لاهيا، بقذائف "TBG". مبينة: "أكد مجاهدونا وقوع أفراد القوة ما بين قتيل وجريح".

وأكملت كتائب القسام في تصريح آخر: "يخوض مقاتلونا في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة من نقطة صفر مع قوات خاصة وقوة مدرعة غرب مخيم جباليا".

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي سابق نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، ظهر اليوم، إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر "الإسرائيلية" بحق المدنيين في قطاع غزة.

ودوّت صفارات الإنذار في "تل أبيب الكبرى" وكافة المناطق الممتدة جنوبها وفي السهل الساحلي الفلسطيني المحتل، بينما نشرت وسائل إعلام عبرية مشاهد لأضرار وقعت في "حولون" عقب سقوط صاروخ فيها.

وأفاد "الإسعاف الإسرائيلي"، بأنه سجل إصابة بشظية صاروخ سقط في "حولون" جنوبي تل أبيب. بينما صرح جيش الاحتلال بأنه سجل سقوط صاروخ في أحد شوارع حولون.

وأشارت القناة "12" العبرية، إلى أن تل أبيب "لم تُقصف منذ يوم الجمعة". مؤكدة: "تكرر الموقف الآن والجميع توجه للملاجئ ولحظات مرعبة شعرنا بها".

ويُواصل طيران ومدفعية الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ فجر اليوم الإثنين، قصف مناطق واسعة في قطاع غزة، ضمن العدوان العسكري المُستمر لليوم الـ 66 على التوالي، موقعًا المزيد من الخسائر في صفوف المواطنين المدنيين.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء الذين وصلوا مشافي غزة إلى قرابة الـ 18 ألف شهيد؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 49 ألفًا.

بدوره، أوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن أعداد الشهداء ترتفع بالمئات في كل يوم؛ بينهم 7,875 طفلاً و6,130 امرأة، فيما بلغ عدد المفقودين 7,760 مفقوداً؛ إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية المستمرة على غزة.