الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

نداء لإنقاذ مئات آلاف "الغزيين" بالمناطق الخاضعة لتوغلات الاحتلال

حجم الخط
101223_Zawayda_MF_1_00(2).JPG
غزة - وكالة سند للأنباء

أطلقت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية نداءً عاجلاً لإنقاذ مئات آلاف المواطنين في مناطق شمال غزة ومدينة غزة وشرق خانيونس وشمالها وجنوب شرق دير البلح التي يحتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القوى الوطنية والإسلامية في بيان لها، الاثنين،: إن هذه المناطق تشهد كارثة إنسانية وقد باتت مناطق منكوبة بسبب حرب الإبادة الجماعية الذي قضت على مقومات الحياة في تلك المناطق.

وأكدت القوى أن ثبات آلاف المواطنين غالبيتهم من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن والجرحى المحاصرين الآن يواجهون تهديدا حقيقيا لحياتهم لانعدام مستلزمات الحياة وعدم وصول المساعدات الإنسانية ولا توجد أي ممرات آمنة تضمن تحركهم أو خروجهم للحصول على أي احتياجات.

وأوضحت القوى أن جثامين الشهداء منتشرة في كل مكان ولا يستطيع المواطنون دفن هذه الجثامين مما تسبب في كارثة بيئية خطيرة.

وأشارت القوى إلى أن الأوضاع ازدادت سوءًا ووصلت إلى مستوى خطير وغير مسبوق من انعدام الحياة بعد استئناف حرب الإبادة التي اشتدت بشكل كبير جداً منذ رفض الاحتلال تمديد التهدئة الانسانية وانتهاكه لهذه التهدئة بمشاركة أمريكية كاملة.

واستنكرت القوى أعمال المنظمات الدولية والإنسانية عاجزة عن القيام بأي عمليات إغاثة ولا تستجيب لنداءات الاستغاثة في تلك المناطق بسبب رفض الاحتلال وتهديده لأي جهات تحاول التدخل لإنقاذ الجرحى والمرضى وإيصال الحليب والدواء للأطفال.

وأشارت القوى إلى توقف المستشفيات عن العمل وعدم قدرة الطواقم الطبية من التنقل داخل هذه المناطق المنكوبة.

وطالبت القوى بتدخل عربي وإسلامي دولي لإنقاذ الأرواح البريئة وحماية مئات آلاف المواطنين الذين يتهددهم الموت والجوع والحصار.

وشددت القوى على ضرورة العمل على وقف الحرب والمحرقة الوحشية.

وناشدت جمهوية مصر العربية بضرورة العمل من أجل نقل الجرحى للعلاج في مصر معربة عن ثقتها بقدرة الأشقاء في مصر لبذل كل جهد مضاعف لإنهاء المعاناة الإنسانية وإفشال مخطط الاحتلال.