الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

استشهد تحت الضرب والتعذيب

قرار بفتح تحقيق بظروف استشهاد الأسير عبد الرحمن مرعي

حجم الخط
الشهيد-عبد-الرحمن-مرعي.png
رام الله- وكالة سند للأنباء

قرر قاضي محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الخضيرة، فتح تحقيق في ظروف استشهاد الأسير عبد الرحمن مرعي (33 عامًا) من سلفيت، بعد تعرضه للضرب المبرح على أيدي السجانين في سجن مجدو الشهر الماضي.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الاثنين، بأنه وفي ضوء وجود شهادات وتقرير طبي تؤكّد تعرض الأسير عبد الرحمن مرعي للضرب المبرح والتعذيب على يد السجانين، أدى إلى استشهاده في تاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في سجن مجدو، فإن قاضي محكمة الاحتلال في (الخضيرة) قرر مساء اليوم الاثنين، فتح تحقيق في ظروف استشهاده.

وبيّنت مؤسسات الأسرى في بيانها، أن المحكمة طلبت من شرطة الاحتلال تزويدها بتفاصيل الجهة التي تحقق بحادث استشهاد الأسير مرعي من قبل إدارة السّجون، وعلى أن يتم تزويد المحكمة ومحامي عائلة الشهيد تقرير الطب الشرعي حتى 25 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وارتقى الشهيد مرعي في سجن مجدو بتاريخ 13 نوفمبر/ تشرين أول الماضي، وهو واحد من بين ستة أسرى ارتقوا في سجون الاحتلال مع تصاعد عمليات التعذيب والتنكيل بحق الأسرى والأسيرات بعد السابع من أكتوبر، وكان الأسير مرعي خامسهم حينها.

والشهيد مرعي متزوج وأب لأربعة أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 11 عامًا، وأصغرهم يبلغ من العمر 4 سنوات، وله شقيق شهيد، هو محمد مرعي الذي ارتقى عام 2005.