الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

خذلان وتواطؤ دولي..

محدث 70 يومًا "للحرب على غزة".. الاحتلال يُواصل جرائم الإبادة بحق المدنيين

حجم الخط
الحرب على غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل جيش الاحتلال الصهيوني جرائمه في قطاع غزة لليوم الـ 70 تواليًا، تزامنًا مع استمرار الإعلام الفلسطيني المحلي ومراسلو القنوات العربية والدولية، لا سيما قناة الجزيرة الفضائية التي استشهد مصورها سامر أبو دقة وأصيب مراسلها وائل الدحدوح.

ولم يكتف المجتمع الدولي بمنظمات "الإنسانية" والأخرى، بالمشاهدة من بعيد، وإنما وصل بهم الأمر لرفض إجلاء الجرحى الفلسطينيين من مناطق الاستهداف، وهو ما يُوكده "فلسطينيو غزة" الذين يشعرون بـ "خذلان" من تلك المؤسسات؛ لا سيما اللجنة الدولية لـ "الصليب الأحمر".

تجدد القصف واستهداف المدنيين..

وتجددت الغارات والقصف "الإسرائيلي" بسلاحي المدفعية والطيران الحربي، على مدينة خانيونس ومناطق متفرقة في قطاع غزة.

كما واصلت قوات الاحتلال قصفها المدفعي المتقطع على مناطق مختلفة من أحياء الزيتون والشجاعية والدرج في مدينة غزة.

وقصفت قوات الاحتلال محيط دوار الصاروخ بشارع الجلاء شمال غزة، وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج.

وتواصل ظهر اليوم القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة شرقي ووسط وشمالي خانيونس، واستهدف قصف الاحتلال أرضاً زراعية شرق رفح.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال واصلت القصف الجوي والمدفعي "الحربي" على مناطق واسعة في القطاع، لا سيما خانيونس ودير البلح ورفح.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قذائف دخانية شرقي خانيونس بالتزامن مع استمرار عمليات التجريف وتدمير المنازل السكنية في بلدة بني سهيلا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال استهدفت محيط سوق اليرموك الشعبي وسط غزة بقذائف المدفعية.

عشرات الشهداء المدنيين ومئات الإصابات..

واستشهد 4 مواطنون مدنيون؛ بينهم أطفال، وأصيب آخرون، عقب استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة "أبو نصر" قرب مسجد الشافعي، في معسكر خانيونس، جنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، محيط مسجد بلال بن رباح في تل السلطان برفح، بينما أجلت مركبات الإسعاف عدة مصابين إلى مستشفى ناصر جراء قصف الاحتلال لمناطق في خانيونس، جنوبي القطاع.

وأصيب مواطنون إثر قصف "إسرائيلي" لبرج السعدي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وآخرون إثر قصف على برج السعدي في مخيم النصيرات، وسط القطاع. وواصلت مدفعية الاحتلال استهداف مناطق وسط مدينة خانيونس جنوبًا.

ونُقلت عدة إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي؛ إثر استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شعبان في المخيم الغربي بتل السلطان غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا وسط مدينة خانيونس ما أدى لاستشهاد مدنيين، بالإضافة لاستشهاد 5 مدنيين وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب عدد من المواطنين بقصف منزل في مخيم النصيرات، ووصل عدد من المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في النصيرات.

ووصلت إصابات إلى مستشفى ناصر بعد قصف منزل لعائلة أبو سحلول غربي مدينة خانيونس.

ومع ساعات صباح اليوم الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال مرسة تأوي نازحين في خانيونس، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا على الأقل وإصابة العشرات.

وأفاد سكان محليون، بأن عشرات الشهداء في الطرقات وبعض المنازل وسط خانيونس لم تستطع سيارات الإسعاف الوصول إليهم بسبب خطورة المكان نتيجة القصف المتواصل.

وذكر مراسلنا، أنه تم انتشال ودفن 5 شهداء تحت الأنقاض في مجزرة عائلة أبو فول التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف منزلهم قرب مشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة قبل يومين، في حين لا يزال نحو 23 آخرون تحت الأنقاض.

كما تم انتشال 4 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة شحادة في حي البرازيل في رفح، بينما لا تزال عمليات البحث مستمرة عن نحو 15 آخرين تحت الأنقاض بعد قصف إسرائيلي لمنزلهم أمس.

وأفادت مصادر محلية، بأن 33 شهيدًا وصلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية لمجمع ناصر الطبي بخانيونس.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الكتيبة بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

وارتقى شهيدان مدنيان، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال لمنزل في "شارع المزرعة" بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.