الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بينهم طفلان..

محدث 4 شهداء برصاص الاحتلال بمخيم الفارعة جنوب طوباس

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
طوباس - وكالة سند للأنباء

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم طفلان، صباح اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الطفل راشد حبيب العايدي (17 عامًا) قد استشهد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة، جنوبي طوباس، صباح اليوم.

وأضافت وزارة الصحة في بيان آخر، أن عدد الشهداء في مخيم الفارعة ارتفع إلى 4. منوهة إلى استشهاد كلًا من: الشقيقين حكمت سمير محمد ملحم (24 عامًا)، وشقيقه الطفل محمد (17 عامًا)، والشاب يزن الخطيب (20 عاما).

ونوهت إلى أن ثلاثة شهداء ارتقوا بعد إصابتهم بجراح خطيرة برصاص "حي" في منطقة الرأس، ورابع ارتقى عقب إصابته بالرصاص الحي في منطقة الصدر.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في طوباس، بأن اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، اندلعت أثناء التصدي لاقتحام مخيم الفارعة.

ودهمت قوات خاصة "إسرائيلية" صباح اليوم، مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز "الحمرا" قرب مدينة طوباس؛ قبل اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة داخل المخيم.

ونوه مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا في مخيم الفارعة، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة في محيط المنزل المُستهدف.

وبارتقاء "شهداء الفارعة" يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، منذ يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، 301؛ بينهم 72 طفلًا (أقل من 18 عامًا).

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد، أن 550 مواطنًا فلسطينيًا استشهدوا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين، منذ بداية العام 2023 الجاري، في الضفة والقدس.