الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حماس تزف الشهداء وتدعو للثأر لهم

محدث بالفيديو والصور 6 شهداء و6 إصابات خلال اشتباكات مع الاحتلال بمخيم الفارعة جنوب طوباس

حجم الخط
مواجهات.jpg
طوباس - وكالة سند للأنباء

استشهد 6 مواطنين، وأصيب 6 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع مقاومين في مخيم الفارعة جنوب طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 6 مواطنين بينهم طفل، برصاص الاحتلال في الفارعة جنوب طوباس، صباح اليوم، وهم: عمر باسم محمود صبح (23 عاماً)، وماهر عبد الله أحمد جوابرة (14 عاماً)، وعماد نهاد خالد جوابرة (18 عاماً)، وقاسم محمد مصطفى دراغمة (33 عاماً)، وثائر عبد الله شاهين (36 عاماً)، وبراء موسى الأمير (30 عاماً).

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه تعاملت مع 6 شهداء و6 إصابات برصاص الاحتلال إحداها خطيرة للغاية خلال اقتحام قوات الاحتلال للفارعة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الفارعة صباح اليوم، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة خاضها المقاومون مع جنود الاحتلال.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال حاصرت منزل أحد الشبان لاعتقاله، في حين خرج المقاومون للتصدي لها والاشتباك معها من مسافة قريبة.

وصدحت مكبرات الصوت في مساجد الفارعة بالنداء لمواجهة القوات المتوغلة، والتصدي لها. 

393084858_652146440465285_6394179006450981822_n.jpg
 

وزفّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" شهداء مخيم الفارعة، الذين ارتقوا صباح الجمعة برصاص الاحتلال داعية "ثوار الضفة لمواصلة النفير في وجه الاحتلال".

وقالت "حماس" في بين وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه: "تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهداء الأبرار الذين ارتقوا فجر اليوم الجمعة خلال التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت مخيم الفارعة للاجئين جنوب مدينة طوباس وحاصرت أحد المنازل".

وأضافت: "هذه الجريمة البشعة التي يرتكبها الاحتلال بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية لشعبنا في غزة، لن تنجح في كسر المقاومة الباسلة، التي ستواصل طريقها حتى تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك، واستعادة حرية شعبنا وعودته لأرضه ودياره، مهما بلغت التضحيات".

ودعت الحركة، "ثوار شعبنا المنتفضين في أرجاء الضفة الأبية، والثائرين في وجه الظلم والعدوان، إلى تصعيد العمل المقاوم، والثأر بكل الوسائل الممكنة لدماء مئات الشهداء التي تسيل كل يوم على تراب أرضنا الطاهر".

وأكدت: "أن الضفة التي كانت على مدار تاريخها خزانا للثورة، ستبقى كذلك، وستفاجئ العدو بما يسوءه، وإن غدا لناظره قريب".

وبارتقاء شهداء الفارعة، يرتفع عدد شهداء محافظة طوباس منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 16 شهيدًا، في حين بلغ عدد الشهداء بالضفة الغربية 272 شهيدًا.