الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

3 عمليات إطلاق نار في نابلس ومواجهات بالضفة الغربية

حجم الخط
مواجهات بالضفة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

استهدفت التشكيلات العسكرية والمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، قوات الاحتلال "الإسرائيلي" والحواجز والنقاط العسكري بـ 3 عمليات إطلاق نار، تزامنًا مع مواجهات في مناطق مختلفة.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال على "حاجز الـ 17" العسكري الفاصل بين مدينة نابلس وبلدة عصيرة الشمالية إلى الشمال من المدينة.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار تجاه حاجز "بيت فوريك" العسكري شرقي مدينة نابلس، ونقطة الاحتلال العسكرية المقامة على قمة جبل جرزيم.

وعقب عمليات إطلاق النار الثلاثة، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على الحواجز العسكرية المحيطة في نابلس، ونصبت حواجز إضافية وضيّقت على الأهالي بحثاً عن منفذي عمليات إطلاق النار.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات "عنيفة" غربي مدينة قلقيلية، قرب جدار الفصل العنصري بحي النقار، وأشعل الشباب الثائر النار في نقطة مراقبة لقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجلمة شمالي شرق مدينة جنين، واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال بالمفرقعات النارية والحجارة.

وأعلن في مدينة جنين، في وقت سابق اليوم، عن استشهاد الجريحة رحاب مصطفى خلوف أبو عليا، متأثرة بإصابتها جراء عدوان الاحتلال على جنين في 12 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وباستشهاد الجريحة رحاب يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين إلى 311 شهيدا منذ بداية معركة طوفان الأقصى في الـ 7 أكتوبر 2023؛ وفق إحصائية مركز معلومات فلسطين "معطى".

وجدد الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في المسيرات اليومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة "طوفان الأقصى".

وأكد الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة، ضرورة مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة "طوفان الأقصى".

وأعلن الشباب الثائر أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.