الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أصابت 5 إسرائيليين

9 عمليات إطلاق نار بالضفة الغربية خلال 48 ساعة

حجم الخط
مواجهات في الضفة الغربية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

نفذ المقاومون الفلسطينيون، 9 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب عملية طعن، خلال الـ 48 ساعة الماضية، وفق تقرير نشره مركز المعلومات الفلسطيني "معطى".

وأفاد التقرير، أن عمليات المقاومة أوقعت 5 إصابات في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال. منوهًا إلى أن إحدى الإصابات كانت لمجندة إسرائيلية في عملية طعن نفذتها فتاة من نابلس، أثناء زيارة شقيقها في سجن رامون.

وأشار إلى أن المقاومين في نابلس نفذوا 5 عمليات إطلاق نار، استهدفت سيارات مستوطنين بالقرب من مستوطنة "آلون موريه" ودوار سالم وجبل جرزيم وحاجز حوارة ومستوطنة إيتمار.

وذكر أن عمليات نابلس أسفرت عن إصابة مستوطن وجندي إسرائيلي، وأوقعت أضرارًا في مركبات المستوطنين.

واستدرك: "نفذ المقاومون عملية إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة بيت إيل شمالي شرق رام الله، وعملية أخرى على مستوطنة كريات أربع، وكذلك على سيارة مستوطنين بالقرب من مفترق زيف بالخليل".

وأصيب مستوطن بالحجارة في قرية حوسان، إلى جانب تحطيم مركبات مستوطنين في تقوع، قضاء بيت لحم، وتم استهداف حاجز الجلمة شمالي جنين بعبوات محلية الصنع، وحافلات للمستوطنين بالحجارة وتحطيم مركبة في عزون شرقي قلقيلية.

ونبه تقرير معطى: "ألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة ومفرقعات باتجاه قوات الاحتلال خلال مواجهات في مخيم شعفاط والعيساوية والعيزرية وحي سلوان، إضافة لتحطيم بوابة الجدار الفاصل في أبو ديس، واستهداف حافلات المستوطنين بالزجاجات الحارقة في حي الطور بالقدس".

وتصدى الشبان لاعتداءات المستوطنين في بلدة سلواد وقرب مستوطنة عوفرا، وهاجموا مركباتهم وحطموها قرب رام الله، إلى جانب التصدي للمستوطنين في عزون بقلقيلة وتحطيم مركباتهم.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بجنين، تخللها عمليات إلقاء الحجارة، والمناطق هي دوار عرابة وسيلة الظهر وحاجز الجلمة.

وشهدت الضفة الغربية ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ورصد مركز "معطى" 833 عملا مقاوما، أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة.

وتصاعدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال 75 عملية، 30 عملية منها في جنين و28 بنابلس.