الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث الاحتلال يعتقل 25 مواطنا خلال مداهمات واسعة بالضفة

حجم الخط
IMG_0239.jpeg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عمليات دهم وتفتيش في مختلف أنحاء الضفة الغربية، اعتقلت خلالها أكثر من 25 مواطنا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ الليلة الماضية وحتّى صباح اليوم الخميس 25 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال.

وأشارت مؤسسات الأسرى في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن عمليات الاعتقال في محافظة، بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: طولكرم، الخليل، رام الله، نابلس، والقدس.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر.

وذكرت أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى أكثر من 4655 جالة اعتقال، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة إسكان روجيب شرق نابلس، واعتقلت الشابين مجاهد وجميل العرايشي عقب مداهمة منزلهم وتفتيشه وتخريب محتوياته.

كما اقتحمت قرية بيت وزن غرب نابلس، واعتقلت المواطن طارق زياد سقف الحيط بعد مداهمة منزله، وصادرت مركبته الخاصة.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في بلدة الساوية جنوب نابلس، وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب واسعة، ونكلت بالأهالي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين بأعداد كبيرة من الجنود المشاة، ونفذت عمليات تمشيط واسعة استمرت عدة ساعات، تعرضت خلالها لإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير الغصون شمال طولكرم، مطلقة القنابل الضوئية في سماء البلدة، واعتقلت الشاب عبد بدران عقب مداهمة منزله، كما اعتقلت المحرر نسيم حسني حمد خلال اقتحام بلدة صيدا شمال طولكرم.

وفي بلدة مردة شمال سلفيت، داهمت قوات الاحتلال أحد المنازل ونفذت فيه عمليات تفتيش وتخريب لمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير بهيج بدر في بلدة بيت لقيا غرب رام الله، وفتشته وعاثت فيه فسادا.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد ياسر نافع، من بلدة نعلين غرب رام الله، واستولت على دراجته النارية، كما اعتقلت المواطن زياد عبد الرحيم ناصر من بلدة دير قديس غرب رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فتحي رامية بعد اقتحام منزله في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم وعدد من البلدات والمخيمات بالمحافظة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش اعتقلت خلالها عددا من الشبان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حمودة ناصر الشمالي وتوفيق الشمالي من حي الكركفة ببيت لحم، والشاب عثمان عطا العروج من قرية جناتا شرق بيت لحم، والشابين موسى جودت العمور وعمار ياسر العمور من بلدة تقوع، جنوباً.

كما اعتقلت المحامي ياسر عساكرة بعد اقتحام منزله في قرية العساكرة شرق بيت لحم، واعتقلت الشابين نادر عزية وأدهم أبو سرور خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوبي المدينة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد نيروخ من منزله بضاحية الزيتون في مدينة الخليل، كما اعتقلت المحرر معتز ديب العويوي عقب اقتحام منزله في المدينة.

واعتقلت الشابين موسى نعيم قزاز ويوسف عاهد فقوسة بعد مداهمه منزليهما في مدينة دورا جنوب الخليل، فيما اعتقلت الشاب أيمن كمال النمورة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح داخل منزله في دورا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الظاهرية وبني نعيم في الخليل، وداهمت أحد المنازل في بني نعيم وفتشته وعاثت فيه خرابا.