الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اشتباكات مسلحة وتدمير شوارع في جنين

محدث الاحتلال يعتقل 30 مواطنا خلال مداهمات بالضفة

حجم الخط
اقتحام جنين - أرشيف.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس 30 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، ف بيان مشترك، صباح اليوم، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة جنين، والتي طالت 14 مواطناً بينهم أهالي مطاردين اعتقلهم الاحتلال كرهائن للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، الخليل، نابلس، رام الله، وطوباس رافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنية التحتية، ومصادرة المركبات، والأموال.

وذكرت مؤسسات الأسرى، أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6285، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية وانتشرت في الحي الشرقي.

وأوضح مراسلنا أن اشتباكات عنيفة وقعت في حي الهدف على أطراف مخيم جنين، وأن المقاومين فجروا عبوة ناسفة بآلية عسكرية قرب مدخل المخيم.

وعمدت جرافات الاحتلال إلى تجريف عدد من شوارع المدينة ودوار السينما ومدخل مخيم جنين وتدمير البنية التحتية فيها، بالإضافة إلى تدمير وإتلاف ممتلكات وبسطات الباعة.

وقالت كتائب القسام - كتيبة جنين: "استهدفنا جيبات وآليات الاحتلال الإسرائيلي في الحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية بصليات مكثفة من الرصاص المبارك وبوابل من الأكواع المتفجرة محلية الصنع".

وأضافت في تصريح مقتضب: "يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكًا عنيفًا وتصدياً ملحمياً مع جيش الاحتلال الذي اقتحم الحي الشرقي والمنطقة الشرقية في جنين، وتم استهداف تعزيزات الاحتلال وقناصته بوابل كثيف من الرصاص المبارك وبعبوات شديدة الانفجار".

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم طالت عددا من المنازل في الحي الشرقي وحي امراح ومخيم جنين، واعتقلت عددًا من المواطنين بينهم والد المطارد نور الهصيص، كما اعتدت على الجريح المقعد محمد حنتولي أثناء مداهمة منزله بالمدينة.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 14 مواطنًا خلال اقتحامها مدينة جنين.

وهم: أوس كحيل، عمر حسين بوجيرمي، لؤي جهاد الشلبي، محمد زياد الشلبي، أحمد ربيع نصار، بهاء سعيد العبسي، بكر خمايسة (والد المطارد معاذ)، والد المطارد معاذ حطوب، إبراهيم الهصيص (والد المطارد نور الهصيص)، محمد قمبع، حمزة الزرعيني، عبد الله الزرعيني، مراد السوقي، حموده العرسان.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس أن قوات الاحتلال اقتحمت الجبل الشمالي بمدينة نابلس، واعتقلت المحرر جابر الأغبر والشاب وسيم حلاوة، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما وتخريب محتوياتهما.

ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل في قرية يتما جنوب نابلس، واعتقلت عضو المجلس القروي وائل محمد النجار ونجله براء، فيما اعتقلت الشاب سامح داود بعد مداهمة منزله في الحارة الغربية ببلدة بيتا جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال عددا من أحياء مدينتي رام الله والبيرة، وداهمت شقة سكنية في حي عين مصباح، وفتشتها وخربت محتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات، صباحا، مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب محمد أحمد العروج بعد مداهمة منزله في منطقة واد شاهين.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل، وانتشرت في حاراته واعتلى القناصة أسطح بعض المنازل، وسط اندلاع مواجهات.