الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

آخر التطورات..

بالصور الاحتلال يُواصل حربه التدميرية على قطاع غزة لليوم الـ 78 على التوالي

حجم الخط
photo_2023-12-23_14-05-21.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

يُواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 78 تواليًا حرب "التجويع" بحق أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني يُحاصرهم منذ أكثر من 17 عامًا؛ تزامنًا مع قصفهم جوًا وبرًا وبحرًا بقنابل أمريكية وتغطية دولية.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن أكثر من 80% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد.

وبينما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن جيش الاحتلال يستعد لبدء "المرحلة الثالثة" من الحرب على قطاع غزة، خلال الأسابيع المقبلة، والتي تتضمن إنهاء المناورات البرية. اعتمد مجلس الأمن الدولي، بأغلبية كبيرة، قرارا مخففا بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومراقبتها؛ دون الاتفاق على وقف إطلاق النار.

وفي آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية، حول أعداد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، أفادت بأن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 20.057 شهيدًا و53320 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وخلال الساعات الـ 48 الماضية، استشهد أكثر من 390 مدنيًا فلسطينيًا وأصيب 734 في قطاع غزة، نجمت عن ارتكاب الاحتلال لعدة مجازر عقب قصف مربعات وشققًا سكنية في مختلف أنحاء القطاع.

وواصل طيران الاحتلال غاراته "العنيفة" وقصفت مدفعيته الحربية المربعات السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في مدينة خانيونس وشمال غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، ظهر اليوم، جباليا ومناطق شمال غزة وعدة مناطق في مخيم البريج، وأطلقت مدفعيّة الاحتلال قذائف دخانية وفوسفورية على شارع صلاح الدين قرب مدخل النصيرات وسط القطاع.

وأعلن اليوم عن استشهاد المواطنين يعقوب وأنور ورياض أبو كميل، إثر قصف قوات الاحتلال منزلا في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة الليلة الماضية.

وارتقى 5 شهداء، بينهم طفلة، بالإضافة لعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج.

واستهدف قصف إسرائيلي أرضا زراعية في مخيم المغازي، وقصف طيران الاحتلال عدة منازل بجوار المسجد العمري في جباليا البلد شمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال، صباح اليوم، سلسلة غارات عنيفة استهدفت حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، وطال قصف إسرائيلي كثيف منطقة الجرن في جباليا البلد شمال القطاع، وسط اشتباكات ضارية مع المقاومة، فيما أطلق الطيران المروحي النيران تجاه مخيم جباليا.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي الأطراف الشرقية لجباليا شمال القطاع، وشرقي دير البلح بالوسط، وخانيونس جنوبا، كما استهدف قصف عنيف الآبار الارتوازية والأراضي الزراعية في المنطقة الواقعة بين رفح وخانيونس.

وأعلنت مصادر طبية صباح اليوم، عن ارتقاء 40 شهيداً خلال الـ24 ساعة الماضية جراء سلسلة غارات إسرائيلية على خانيونس.

من جانبها، أعلنت بلدية غزة عن انهيار منظومة خدماتها بعد 78 يوما من العمل تحت النار، بسبب استمرار العدوان وانقطاع الوقود بشكل تام.

وفي انتهاك مستمر، منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول لجثث الشهداء ونقلهم لدفنهم، وتركتهم في الشوارع، لا سيما في شوارع تل الزعتر بجباليا شمالي قطاع غزة.

وصرح الهلال الأحمر بغزة، بأن قوات الاحتلال تواصل منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى جثامين الشهداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال واعتقلوا 8 من كوادره.

وجرّفت قوات الاحتلال شارعًا بالمستشفى الإندونيسي أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر، وفق ما ذكر سكان محليون.

ولفت السكان النظر إلى أنّ قوات الاحتلال تعمدت إلحاق دمارا شاملاً في تل الزعتر بعد فشلها التقدم في ذلك المحور.

وشهدت منطقة غرب جباليا البلد شمالي غزة، اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال.

واستشهد فلسطينيان مدنيان في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب دير البلح وسط قطاع غزة. ووصلت إصابات لمستشفى شهداء الأقصى من قصف منزل عائلة الأستاذ وسط دير البلح.

وشنّ طيران الاحتلال غارات على حي الشيخ رضوان في غزة، بينما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عددًا من القذائف شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على منطقتي المغراقة والزهراء وسط غزة وحي الشيخ رضوان بالمدينة، وعلى خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونوه مراسلنا إلى أنّ طائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية تعود لفهد العصار بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس، استشهد 18 شخصًا؛ أغلبهم من الأطفال والنساء، بقصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع.

وشمل القصف أحياء غزة؛ وأبرزها الشيخ رضوان، وصولا إلى النصيرات والبريج في الوسط، وكذلك رفح وخانيونس جنوبا، وقد ارتفع عدد الشهداء في خانيونس وحدها لأكثر من 40 شهيدًا خلال الساعات الماضية.

ومنذ ساعات صباح الجمعة، نفذ جيش الاحتلال غارات عدة على وسط مدينة خانيونس التي يحاول توسيع توغله فيها.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال نفذ قصفا عنيفا قبالة مستشفى الأمل التابع له في المدينة. كما تعرضت منطقة جباليا شمالي القطاع لقصف مكثف، مما أسفر عن عدد من الشهداء.

وأُعلن عن استشهاد الدكتور في الإعلام رزق عروق، وعدد من أفراد عائلته بقصف الاحتلال، علماً أنه نائب أمين عام حركة المقـاومة الشعبية، والمدير العام لإذاعة البراق التي كانت تبث من غزة سابقاً.

بينما وصل 4 شهداء وجرحى لمستشفى ناصر الطبي جرّاء قـصف "إسرائيلي" استهدف حي الأمل في خانيونس، جنوبي قطاع غزة. واستشهد الصحفي في قناة الأقصى محمد الصعيدي "خليفة" في قصف "إسرائيلي" استهدف منزله في النصيرات.

واستهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" الطابق الأخير في منزل عائلة عرفة غربي حي الأمل بخان يونس، بينما نُقل شهداء وإصابات باستهداف منزل بشارع العشرين جنوبي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ودمّرت غارة جوية "إسرائيلية" نفذها الطيران الحربي محطة لتحلية المياه بشارع غزة القديم في بلدة جباليا، شمال قطاع غزة.

وأسفر قصف لطائرة استطلاع "إسرائيلية" عن استشهاد 28 مواطنا، عقب استهداف تجمعًا لمواطنين من عائلة وادي، قرب مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وتمكنت طواقم الإسعاف والمواطنون، من انتشال جثامين 6 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة الدبس في جباليا شمال القطاع، والذي استهدفته طائرات الاحتلال فجرا.

كما انتشلت الطواقم 30 شهيدا من تحت أنقاض منزل عائلة خلة في جباليا، غالبيتهم من النساء والأطفال، عقب استهدافه من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، ما أدى لوقوع مجزرة بحق العائلة والنازحين الذين تواجدوا داخله، فيما لا يزال عدد كبير منهم تحت الركام.

وعثر المواطنون والطواقم الطبية على أعداد كبيرة من جثامين الشهداء المتحللة في الشوارع وتحت الأنقاض بمناطق: تل الزعتر، ومحيط المستشفى الإندونيسي، ومخيم جباليا خاصة حي الجرن.