الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخـر الـتـطـورات..

محدث "قصف غزة".. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية لليوم الـ 172 على التوالي

حجم الخط
download.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

لليوم الـ 172 على التوالي، تواصل "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، تزامنًا مع حرب تجويع وحصار غير مسبوقة.

وارتفعت حصيلة العدوان العسكري الإسرائيلي، المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، وحتى اليوم الثلاثاء، إلى 32414 شهيدًا و74787 إصابة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وصل منها إلى المستشفيات 81 شهيدا و 93 إصابة.

وحول آخر التطورات الميدانية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، أفادت مصادر محلية وشهود عيان، باستشهاد 10 نازحين من شمال قطاع غزة في قصف خيمة بالمواصي.

وتوغل رتل عسكري من منطقة حمد تجاه حي الأمل والحي الياباني وجرت هناك اشتباكات ضارية، على إثرها قامت طائرات الاحتلال بقصف مباني سكنية في المناطق المذكورة، فيما تصاعدت ألسنة الدخان تتصاعد من مناطق القتال.

التطورات الميدانية

وفي ساعات مساء اليوم الثلاثاء، شنّت قوات الاحتلال (عبر القصف المدفعي والجوي)، سلسلة غارات واستهدافات متتابعة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وتركزت في مدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح، وأخرى قرب الحدود المصرية الفلسطينية جنوبي المدينة.

وشنّت طائرات حربية إسرائيلية غارة عنيفة على مدينة رفح. بينما أُعلن عن استشهاد الصحفية "علا عبد المنعم لُبّد" برفقة زوجها وأطفالها بعد قصف الاحتلال منزلاً نزحوا إليه في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأشارت مراسلتنا إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي دمّر منزلاً لعائلة الهمص في مخيم يبنا جنوبي رفح. وأصيب مواطنون بقصف الاحتلال مزرعة دواجن في بلدة الشوكة شرق رفح.

وفي خانيونس، نفذ طيران الاحتلال الحربي غارات جوية استهدف خلالها المناطق الغربية للمدينة، تزامنًا مع حزام ناري عنيف استهدف محيط مجمع ناصر الطبي، وقصف مدفعي استهدف غربي المدينة خانيونس.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عددًا من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة ماضي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار من طائرة مروحية غربي جباليا.

وأطلقت مدفعية الاحتلال نيرانها بكثافة قرب مفترق ضبيط وسط مدينة غزة. بينما أغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية مستشفى الأمل بخان يونس جنوب القطاع وأجبرت الطواقم الطبية والمرضى على مغادرته.

وأصيب 7 مواطنين من المنازل المحيطة لعائلة "خضر" في مخيم جباليا جراء استهدافه من قبل طائرات الاحتلال في ساعات مغرب اليوم الثلاثاء.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف مقر بلدية الزوايدة.

واستهدفت طائرات الاحتلال مبنى بلدية الزوايدة وسط القطاع، ودمرته بشكل كامل، كما قصفت منزلاً في مخيم جباليا شمال غزة.

ووصل 12 شهيداً إلى مستشفى غزة الأوروبي، منذ فجر اليوم.

كما قصفت طائرات الاحتلال تستهدف مقر بلدية الزوايدة في المحافظة الوسطى

وقبيل وقت الإفطار بدقائق قليلة، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة، وعلى مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال تواصل إطلاق النار وقذائف المدفعية وتدمير المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي وصولا لمنطقة المسحال قرب مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد خمسة مواطنين اليوم إضافة إلى 12 مواطنا استشهدوا أمس إثر استهداف الاحتلال للمواطنين قرب معبر كارني شرق غزة.

واستهدف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة مساء اليوم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يكررون مناشدتهم لكافة المؤسسات الاممية و المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم.

وأضافت في تصريح مقتضب مساء اليوم: "الاحتلال الإسرائيلي يشدد من حصاره للكوادر الصحية والمرضى والجرحى في مجمع الشفاء الطبي، ويحتجزهم داخل مبنى تنمية القوى البشرية بالمجمع غير المهيأ للرعاية الصحية، ويمنعهم من الخروج منه".

واستشهدت الطفلة إيلين العثامنة بعد قصف الاحتلال منزلهم عصر اليوم بصاروخ استطلاع بحي الجنينة شرق رفح، كما أصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلا لعائلة العثامنة قرب مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق مدينة رفح.

ارتقى ظهر اليوم، شهيدان بعد قصف مدفعي من الاحتلال لمجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال الحربية أطلقت النار بكثافة في الأجواء الشمالية لقطاع غزة.

ونقل جثمان الشهيدة الطفلة رهف سليمان حسن أبو زايد (13 عاما) من مدينة خان يونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء شهداء ووقوع إصابات بنيران قوات الاحتلال لدى محاولة المواطنين تفقد بيوتهم في محيط مجمع الشفاء الطبي بعد أنباء عن انسحاب الاحتلال من المنطقة.

وارتقى 10 شهداء، بينهم 4 أطفال و4 نساء، من عائلة المدهون جراء قصف الاحتلال خيمتهم التي تؤوي نازحين في منطقة مواصي خانيونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة العمور ببلدة الفخاري جنوب شرقي مدينة خانيونس، ووصلت على إثره إصابة إلى مستشفى الأوروبي.

وارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم، مجزرة جديدة راح ضحيتها 30 شهيدا في مدينة غزة.

وأوضحت مصادر صحفية أن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا لعائلة أبو حصيرة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، أدى لاستشهاد 30 مواطنا.

وبينت المصادر أن جيش الاحتلال يواصل منذ الصباح نسف المزيد من المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي.

وشهد حي التفاح بمدينة غزة اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، ووصل عدد من الإصابات إلى المستشفى جراء قصف مدفعي استهدف الحي.

وشوهدت طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار بكثافة في محيط عيادة الرمال غرب غزة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة إن قوات الاحتلال أجبرتهم على إخلاء مستشفى الأمل في خانيونس.

من ناحيته، أكد الصحفي عماد زقوت من شمال قطاع غزة، أن 12 شهيدا ارتقوا يوم أمس الاثنين غرقا في بحر شمال غزة، أثناء محاولتهم الوصول لمناطيد محملة بطرود غذائية أسقطتها طائرات المساعدات في البحر.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن 18 مواطناً مدنياً فلسطينيًّا استشهدوا خلال الساعات الماضية، بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ، في محافظة شمال غزة، بعضهم نتيجة الغرق، والبعض الآخر نتيجة التدافع.

وأوضح، في تصريح صحفي، أن عشرات المواطنين الجائعين دخلوا إلى البحر للحصول على مساعدات ألقتها الطائرات داخل البحر، ما تسبب بغرق العشرات، استشهد منهم 12 مواطناً.

كما استشهد 6 مواطنين آخرين نتيجة التدافع في أكثر من مكان كانوا يحاولون الحصول على مساعدات ألقتها الطائرات بشكل خاطئٍ أيضاً، في ظل المجاعة المستمرة.

وارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصف منزل عائلة أبو نقيرة في حي مصبح شمال مدينة رفح فجر اليوم إلى 18 شهيدا.

وسجل عدد من الإصابات وأضرار في منازل وممتلكات المواطنين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل لعائلة أبو الحصين بحي النصر شمال شرق رفح.

وسمع دوي إطلاق نار كثيف في محيط مدينة الزهراء شمالي النصيرات.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء شهيدين وعدة إصابات نتيجة استهداف الاحتلال مواطنين خلال تأمين وصول المساعدات إلى شمال غزة الليلة الماضية.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي قرية المغراقة والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدف قصف إسرائيلي عنيف بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وسمع دوي انفجار هائل نجم عن غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي.

وتم رصد تحليق لطائرة "كواد كابتر" في محيط منطقة الصناعة ببلدة بيت حانون شمال القطاع، تزامنا مع إطلاق نار وقصف مدفعي.

واستهدف اقصف المدفعي الإسرائيلي شارع صلاح الدين شمال شرق قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية اندلاع اشتباكات وإطلاق نار كثيف شمال شرقي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الحميدي في منطقة بركة الوز بمخيم المغازي وسط القطاع.

ومع أولى ساعات اليوم الثلاثاء، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو نقيرة قرب ملعب النجوم بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا، من بينهم 4 أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية، بالإضافة إلى قصف مدفعي عنيف على مناطق شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن طواقمه تمكنت من نقل عدة إصابات معظمها خطيرة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين بالحي السعودي غرب رفح الليلة.