الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الـ 5 في كمين "مدرعة النمر"..

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رقيب" في وحدة الهندسة جنوب قطاع غزة

حجم الخط
نقل قتلى الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر اليوم الأحد، مقتل جندي (يحمل رتبة رقيب في كتيبة الهندسة) تاسع بصاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية تجاه آلية عسكرية "مُدرّعة" جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، إن جنديًا من وحدات الهندسة قُتل في معارك بقطاع غزة. ما يرفع عدد قتلاه إلى 9 منذ صباح اليوم، ومنذ مساء أمس يرتفع العدد إلى 14 ضابطًا وجنديًا.

وأفادت القناة "12" العبرية، بأن الجندي قُتل بعد إصابة مدرعة "النمر" بصاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وأدى لمقتل وإصابة طاقم المدرعة المزودة بـ "نظام مضاد للصواريخ". منوهة إلى أن الجندي الجديد هو القتيل الـ 5 في ذات الآلية العسكرية.

وأوضح أن القتيل هو الرقيب روي إلياس (21 عاماً)، مقاتل في كتيبة الهندسة 603، تشكيل سيرت جولاني 7، وسقط في حادثة إطلاق النار المضاد للدبابات على ناقلة الجنود النمر في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 8 من ضباطه وجنوده خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب ووسط قطاع غزة، وإصابة 13 آخرين، 6 منهم وصفته جراحهم بالخطيرة.

ووفق المعطيات والأرقام التي يكشف عنها جيش الاحتلال، فإن عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم يرتفع إلى 486 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينهم 157 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.