الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

10 جنود سقطوا بين قتيل وجريح

كمائن القسّام في "جحر الديك" تواصل اصطياد جنود الاحتلال..

حجم الخط
تفجير دبابة.png
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وصدّ قوات الاحتلال في مناطق التوغل البري في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسّام، مساء اليوم، أن مجاهديها تمكنّوا من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من 10 جنود تحصّنوا داخل مبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة بقذيفة "TBG"، مضادة للتحصينات وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

وفي بيان آخر، قالت كتائب القسّام أن مجاهديها تمكنوا من قنص 3 جنود صهاينة أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، إضافة لاستهداف دبابة ميركفاه صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في الحي ذاته.

واستهدفت كتائب القسام دبابتي ميركفاه صهيونتين، صباح اليوم، بقذائف "الياسين 105" على مشارف منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح اليوم مقتل 10 ضباط وجنود في معارك مع المقاومة في جنوب ووسط قطاع غزة.

ووفق المعطيات والأرقام التي يكشف عنها جيش الاحتلال، فإن عدد قتلاه المعلن عنهم يرتفع إلى 486 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من أكتوبر، بينهم 157 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.

ونشرت كتائب القسام، مساء اليوم، مشاهد تظهر التحام مجاهديها مع جنود الاحتلال واستهداف منازل تحصن بها الجنود في محاور شمال قطاع غزة.

كما أظهرت المشاهد التي عرضتها قناة الجزيرة، عتادًا وأسلحة للقوات المستهدفة، استولى عليها مقاتلو القسام بعد انسحاب القوات، إضافة لمشاهد دماء الجنود المصابين بعد إجلائهم عقب تلك الاستهدافات.

 بدوره، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، مساء اليوم الاحد، عن حصيلة الجهد المقاوم لمقاتلي كتائب القسام خلال الأيام الأربعة الأخيرة.

وقال "أبو عبيدة" في تصريح عبر قناة كتائب القسام الرسمية على منصة "تليجرام" إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكدوا قتل 48 جندياً صهيونيًا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وأضاف أن مقاتلي الكتائب نفذوا 24 مهمة عسكرية تم فيها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

كما تم تفخيخ نفقين في وحدة "يهلوم"، وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو.

كما دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية.