الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تفجير نفق بـ "وحدة يهلوم" شرق خانيونس..

تفاصيل "كمين جحر الديك".. كتائب القسام تُجهز على قوة "قيادية" للاحتلال وسط القطاع

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت "كتائب القسام"؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، النقاب عن "كمين مُحكم" في جحر الديك وسط قطاع غزة، أوقعت فيه 4 جيبات عسكرية لقيادة جيش الاحتلال.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي عبر منصتها على "تيليغرام"، إن مجاهديها تمكنوا من إيقاع 4 جيبات لقيادة العدو في "كمين محكم" في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، وقاموا بتفجير حقل مركب من العبوات المضادة للأفراد والدروع بهم.

وأوضحت أن نتيجة الكمين كانت "سحق القوة (الإسرائيلية) ومقتل جميع أفرادها، كما تم تدمير دبابة صهيونية هرعت إلى المكان بقذيفة الياسين 105".

ولفتت النظر: "واستهدف مجاهدو القسام قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ رجوم وقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأكملت كتائب القسام: "شوهدت طائرات وسيارات الإسعاف الصهيونية تنقل القتلى من المكان".

وفي عملية ثانية منفصلة، أوضح الجناح العسكري لحركة حماس: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد والإطباق عليها بالأسلحة الرشاشة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة".

وفي بيان مقتضب نشرته الكتائب، مساء اليوم، قالت إن مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في محور مشترك بين جباليا البلد والمعسكر شمال قطاع غزة، ويتصدون لقوة صهيونية معززة بالآليات العسكرية بقذائف "الياسين 105" وقذائف الـ "TBG".

وأضافت كتائب القسام في بيانها، أن مجاهديها أكدوا إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وسماع أصوات صراخهم.

وكانت كتائب القسام، قد صرحت في بيان سابق بأن "مجاهدي القسام يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى".

وفي وقت سابق اليوم، تمكن "مجاهدو القسام" من الإجهاز على جندي "إسرائيلي" من مسافة صفر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وفقًا لتصريح صحفي صدر عن الجناح العسكري لحركة "حماس".

واستهدفت كتائب القسام، آليتين عسكريتين للاحتلال بقذيفتي "ياسين 105"، في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، بالإضافة لـ "دكّ" تحشدات قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس وغرف القيادة الميدانية للعدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

تفجير نفق بـ "وحدة يهلوم" شرق خانيونس..

وفي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، قالت كتائب القسام إن مجاهديها استدرجوا 5 جنود من قوات الاحتلال من وحدة "يهلوم" داخل أحد الأنفاق القسامية، شرق خانيونس.

وأضافت القسام: "بمجرد دخولهم للنفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر". منوهة إلى أنها "تدك تجمعًا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون".

وأكملت الكتائب: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف جنديين صهيونيين بقذيفة RPG في مدينة خانيونس أدت إلى مقتلهم على الفور وتحولهم إلى أشلاء".

ودمّرت كتائب القسام ناقلة جند تابعة لقوات الاحتلال، بقذيفة "الياسين 105"، شمال مدينة خانيونس. مؤكدة اشتعال النيران فيها.