الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"من مسافة صفر"..

محدث كتائب القسام "تُجهز" على 19 جنديًا إسرائيليًا شرق خانيونس

حجم الخط
تفجير دبابات الاحتلال.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مجاهديها فجروا عبوة مضادة للأفراد في قوة "إسرائيلية" راجلة وأجهزوا على أخرى "من مسافة صفر" شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وصرحت كتائب القسام في بلاغ عسكري لها نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، صباح اليوم الإثنين، بأن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة "إسرائيلية" راجلة مكونة من 15 جندياً داخل أحد المنازل، في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأكدت القسام "إيقاع أفراد القوة الصهيونية بين قتيل وجريح".

وفي بلاغ آخر، أفادت القسام بـ "تدمير" دبابة إسرائيلية عسكرية من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونوهت كتائب القسام في بلاغ ثالث إلى تمكن مجاهدوها من استهداف قوة "إسرائيلية" مكونة من 4 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، "ومن ثم الإجهاز عليهم من مسافة صفر في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي عملية مشتركة، تمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من إيقاع قوة إسرائيلية بكمين محكم في محيط جامعة فلسطين وسط قطاع غزة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام أنها دكت تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما دكت كتائب القسام بالاشتراك مع مجموعات عمر القاسم تجمعاً لقوات الاحتلال جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون.

وصباح اليوم الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة ضابط و4 جنود بجروح خطيرة خلال معارك في قطاع غزة.